الرئيسية / أراء وكتاب / مؤتمر أو كونفرنس أو لقاء .. بقلم: نصر هرهره

مؤتمر أو كونفرنس أو لقاء .. بقلم: نصر هرهره

يبدو أن الأمور تتسارع بإتجاه ( مؤتمر أو كونفرنس أو لقاء) الرياض للقوى السياسية اليمنية وبدأت تظهر بعض الرؤى والأفكار ولا اظن ذلك ببعيد عما يدور في عمان بين القوى السياسية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والتي أوجز د. ياسين نعمان ما قدمته الأحزاب في أربع نقاط رئيسية وهي لا تختلف كثيراً عن رؤية حزب الإصلاح.

بينما رؤية ماسموا مفكري اليمن برئاسة محمد عبدالله الفسيل والذي اظنه من إخوان اليمن تذهب إلى تفاصيل اكثر تبين كيف سيجري التآمر وسرقة النصر الجنوبي من شعبنا العظيم والإلتفاف على اتفاق الرياض الذي يعتبر نصر للدبلوماسية الجنوبية والجنوب بشكل عام.

وهذه الرؤية تعتبر خطوة تراجعية كبيرة عما كان قد قدمه “الفسيل” في وقت سابق ربما رأوا إن بامكانهم تحقيق مكاسب أكبر اليوم على الجنوبيين من السابق فيما الجنوبيبن يسارعوا إلى التفريخ وإعلان مكونات جديده واحياء مكونات كانت قد نامت نوم أهل الكهف وتسارع بعض المكونات للتأييد والمباركة والبعض سارع في إرسال موافقته على المشاركة قبل أن يفوته القطار.

بينما لم تكلف نفسها على الإعتكاف لإعداد رؤية جنوبية موحدة تتقدم بها لإنقاذ شعبنا من الإحتلال والفقر والجوع والمرض بسبب سياسة الظم والإلحاق التي يعاني منها وكيف تحافظ على النصر الجنوبي الذي قدم من أجله قوافل الشهداء والجرحى والأسرى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ذكرى التفويض والتأسيس

كتب/فضل الجعدي مثل الرابع من مايو لحظة مفصلية في مسار الثورة الجنوبية التحررية وكان الخيار …