الرئيسية / أخبار محلية / تنظيم دورة تدريبية لمنتسبي شرطة البريقة حول التوعية الأمنية

تنظيم دورة تدريبية لمنتسبي شرطة البريقة حول التوعية الأمنية

عدن ( حضارم اليوم ) متابعات

دشنت المنطقة الأمنية الثامنة في العاصمة عدن، اليوم الأحد، بالشراكة مع مركز المدنيين في ظل الصراع “سيفيك” ومؤسسة المبادئ المشتركة، دورة تدريبية لمنتسبي شرطة البريقة، وذلك ضمن برنامج التوعية الأمنية.

وتهدف الدورة إلى رفع وعي المشاركين وتعريفهم بالآليات السلوكية والقانونية لحماية المدنيين والسبل المثلى للتطبيق الفعال للمعرفة في حماية الضحايا وجبر الضرر.

وفي التدشين، أكد مستشار مدير أمن عدن لشؤون التوجيه والأعلام الامني، العميد أحمد علي عثمان على أهمية الضوابط الاخلاقية لرجل الشرطة والالتزام بقواعد السلوك الأمني والانساني بكافة العمليات الأمنية اليومية لتعزيز الثقة مع المواطن.

مشيراً خلال الدورة إلى المحور الرئيسي لطبيعة الوظيفة الأمنية التي تكمن في التوافق بين الأمن والحفاظ على حقوق الانسان بشكل عام.

وأضاف مستشار شؤون التوجيه والأعلام الامني أنه من المهم المشاركة في هذه الأنشطة والبرامج التدريبية التي تستهدف منتسبي المؤسسة الأمنية لرفدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لحماية المدنيين وتنفيذ المهام المنوطة بهم وفقا للقوانين المحلية.

ويأتي هذا البرامج التوعوي ضمن الرؤية الإستراتيجية للواء مطهر علي ناجي المدير العام لشرطة العاصمة عدن والهادفة الى تحسين الأداء الأمني ورفع مستوى الوعي الامني التخصصي والقانوني واكتساب قواعد حقوق الانسان التي يكفلها القانون الدولي الانساني.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …