الرئيسية / تقارير واخبار / العيادات الطبية المتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي تواصل تخفيف آلام المرضى في حضرموت

العيادات الطبية المتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي تواصل تخفيف آلام المرضى في حضرموت

المكلا ( حضارم اليوم )علي الجفري تصوير احمد بانافع

تواصل العيادات المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأهالي المناطق والقرى النائية بمحافظة حضرموت.

وقد استقبلت العيادات الطبية المتنقلة التي تسيّرها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خلال شهر فبراير الماضي، عدد 1,117 مستفيداً ومستفيدة، من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن، ومنها عدد (230) حالة مرضية في منطقة حضاتهم إحدى قرى عزلة الريدة وقصيعر بمديرية الريدة وقصيع، وعدد (252) حالة مرضية في منطقة اسفل العين التابعة لمديرية ارياف المكلا وعدد (176) حالة مرضية في منطقة غيل الحالكة إحدى قرى عزلة غيل باوزير بمديرية الغيل، وعدد (195) حالة مرضية في منطقة حلفون إحدى قرى عزلة الديس بمديرية الديس، وعدد (128) حالة مرضية بمديرية فلك بمديرية المكلا، وعدد (136) حالة مرضية بمنطقتي الحبس والحوه بمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت.

وحققت هذه العيادات المتنقلة، نجاحاً ملموساً من خلال الأعداد الكبيرة التي تتوافد إلى الطواقم الطبية المرافقة للعيادات للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، حيث ساهمت بالتخفيف من معاناة الكثير من المرضى الذين حرموا من الخدمات الطبية جراء بُعد مناطقهم السكنية عن المستشفيات والمراكز الطبية.

واكدت الهيئة، أن استمرار تسيير العيادات الطبية المتنقلة يأتي من خلال البرامج الإغاثية والإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر من أجل تعزيز الخدمات الصحية، والتخفيف من معاناة المواطنين في محافظة حضرموت.

وعبّر عدد من المستفيدين عن سعادتهم وجزيل شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين أن وصول العيادات المتنقلة بشكل دوري إلى قراهم خفف عنهم أعباء الانتقال إلى المستشفيات في مراكز المديريات التي تبعد مئات الكيلو مترات، سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.

و بلغ عدد المستفيدين منذ إطلاق مشروع العيادة الطبية المتنقلة (13,071) مستفيد ومستفيدة جرى خلالها معاينة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى النائية بمحافظة حضرموت التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدء سفلتة المشروع جولة الرحاب إلى جولة كنديان

عدن (حضارم اليوم) متابعات بدأت أعمال السفلتة في مشروع جولة الرحاب إلى جولة كنديان بمرحلته …