الرئيسية / أخبار محلية / لجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية الوطنية تناقش الموضوعات المتعلقة بوضع الجمعيات والمؤسسات بحضرموت

لجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية الوطنية تناقش الموضوعات المتعلقة بوضع الجمعيات والمؤسسات بحضرموت

المكلا(حضارم اليوم ) خاص

التقت الدكتورة أسماء السباعي، نائب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في الجمعية الوطنية اليوم الخميس بعدد من الكوادر النسائية في محافظة حضرموت.

وفي اللقاء، تم استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بوضع الجمعيات والمؤسسات في المحافظة التي تترأسها المرأة الحضرمية، ومناقشة الصعوبات والتحديات التي تقف حاجزاً أمام عملهن.

وأثناء اللقاء، عبّرن عن مدى استيائهن من عملية التهميش التي تمارس بحقهن ككوادر، وكذا مناقشة كيفية تفعيل دور المرأة وتوسيع نشاط عملها وتمكينها ومشاركتها السياسية في صنع القرار وعملية السلام والأمن.

من جانبها عبرت الدكتورة أسماء عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة على ضرورة تعزيز دور المرأة كونها نصف المجتمع، وشريكة شقيقها الرجل، مؤكدة نقل معاناتهم إلى رئاسة الجمعية ممثلة باللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، وذلك للنظر بها وحل الاختلال الحاصل وإعادة الأمور إلى نصابها.

وفي ختام اللقاء، طالبت الحاضرات بعملية تأهيلهن، وذلك لإبراز نشاطهن في مواكبة متطلبات المرحلة القادمة.

حضر اللقاء، الدكتورة سلمى بازريع، نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية، وعطيات عبود باضاوي، مدير إدارة المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي محافظة حضرموت، وسوسن سالم باوزير، مدير إدارة المرأة والطفل في مديرية المكلا، وزكية خميس جرمان، عضو القيادة المحلية بالمحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …