الرئيسية / أخبار محلية / المحامية”نيران سوقي” تلتقي رئيسة بعثة الصليب الأحمر في العاصمة عدن

المحامية”نيران سوقي” تلتقي رئيسة بعثة الصليب الأحمر في العاصمة عدن

عدن(حضارم اليوم ) خاص

التقت المحامية نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، اليوم في مكتبها بمقر الجمعية، السيدة بياتريس أوشلي، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن.
وفي اللقاء، قدمت السيدة أوشلي، شرحاً موجزاً عن نشاط ودور المنظمة خلال الثلاثة الأشهر الماضية وبالذات في محافظة شبوة، ونتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها البعثة لمحافظة شبوة، لتقييم الاحتياج الإنساني للمحافظة واللقاء بالمدنيين المتضررين من جراء عملية النزاعات المسلحة وخاصة الألغام.
وأشارت السيدة أوشلي، إلى نشاط عمل المنظمة في محافظة شبوة، حيث عملت عدد من الدورات في إدارة الجثث بعد وقوع الكوارث واستهدفت بها الجهات المعنية في الجانب الأمني بالمحافظة.
من جانبها أكدت المحامية نيران، على ثقة المجلس الانتقالي الجنوبي بما تقوم به المنظمة من عمل إنساني بحث، مشيدة بالنزول الميداني إلى محافظة شبوة وتلمس الوضع عن كثب هناك.
وأضافت نيران سوقي :”إننا في المجلس الانتقالي الجنوبي نعمل على دعم كل المنظمات الدولية المحايدة والعاملة في الجانب الإنساني”، مؤكدة بأن عمل المجلس الانتقالي عمل قانوني نظامي وليس ميليشياوي مثل ما يروج له البعض في وسائل الإعلام.
وأردفت سوقي “إننا في قيادة المجلس الانتقالي نسعى جاهدين إلى المطالبة بدعم ملف الإرهاب من قبل قيادة التحالف وذلك للحد من الجرائم والتقطعات التي ترتكب بحق المدنيين وبعثات المنظمات الدولية، منوهه بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يتعامل بشكل سلس مع كل المنظمات الإنسانية وحريص على توطيد العلاقات بما يخدم الصالح العام للوطن والمواطن وحريص جداً على تنفيذ بنود اتفاق الرياض المتمثل في سحب القوات المسلحة إلى جبهات القتال على أن يتم إبقاء القوات الأمنية لتأمين المناطق المحررة.

حضر اللقاء، بهاء السلامي، مساعد رئيس البعثة والسيد ليفان، نائب منسق قسم الحماية والحقوقية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …