أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مساعد قائد المنطقة العسكرية الثانية للشؤون الفنية يلقي محاضرة تدريبية عن فصيلة المشاه وأعمالهم في الهجوم والدفاع بمعسكر الكتيبة في المكلا

مساعد قائد المنطقة العسكرية الثانية للشؤون الفنية يلقي محاضرة تدريبية عن فصيلة المشاه وأعمالهم في الهجوم والدفاع بمعسكر الكتيبة في المكلا

المكلا(حضارم اليوم ) خاص

ألقى مساعد قائد المنطقة العسكرية الثانية للشؤون الفنية، العميد الركن محسن بن علي الحاج، صباح اليوم، بمعسكر الكتيبة الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، في المكلا؛ محاضرة تدريبية عن فصيلة المشاه وأعمالهم في الهجوم والدفاع، وذلك ضمن الدورة التأهيلية الخاصة بمساعدي الكتيبة.

حيث اشتملت المحاضرة على مجموعة من الدروس لفصيلة المشاه؛ وما يقومون به من أعمال تنظيمية وقتالية، سواء على مستوى الفرد أو الجماعة داخل الفصيلة، كذلك ما يلزم عليهم استخدامه من تسليح خلال الهجوم وكذا الدفاع.

كما أعطى شرحاً تفصيلي لمهام قائد الحضيره، وما يقوم به من تنظيم خلال سير المعارك، والأعمال الدفاعية التي يجريها، والنتائج المترتبة على ذلك.

وفي ختام المحاضرة؛ فتح العميد الركن “بن علي الحاج” المجال للمناقشة والرد على استفسارات المشاركين، كذلك تقديم التجارب والملاحظات التي أثرت المادة التدريبية.

العميد الركن “بن علي الحاج” أثنى على الجهود التي تقوم بها الكتيبة الخاصة، ومستواها العالي خلال تنفيذ المهام والواجبات العسكرية، كذلك الاهتمام الدائم من قبل قيادة الكتيبة بتدريب وتأهيل منتسبيها، وتزويدهم بمختلف المعارف والعلوم العسكرية العامة والتخصصية.

مشيداً بمستوى الجاهزية القتالية لديهم، كذلك الانضباط العالي، والتدريب النوعي والمتقدم، الذي يضعهم بمقدمة وحدات المنطقة العسكرية الثانية لتنفيذ أهم وأصعب المهمات بكل جدارة واقتدار.

وثمّن العميد الركن “بن علي الحاج” الجهود الكبيرة التي يبذلها قائد الكتيبة المقدم ركن عامر عبدالله بن حطيان، وأركان الكتيبة الملازم أول عمر سالم باقديم، والتي انعكست على مستوى التطوّر والتقدم المتسارع بالكتيبة، وهو ما أكسبها ثقة القيادة العسكرية بحضرموت.

حضر المحاضرة كلاً من؛ أركان الكتيبة الخاصة الملازم أول عمر سالم باقديم، ورئيس العمليات الملازم أول ناصر زيد بن حريز، وركن التدريب الملازم أول مجاهد ناصر باسرور، وعدد من قادة السرايا وضباط الكتيبة والصف والأفراد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

منسقية الانتقالي بجامعة أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر أبريل

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة أبين، امس الخميس، …