الرئيسية / أخبار محلية / المبعوثة الأممية لشؤون اللاجئين: الوضع في اليمن من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم

المبعوثة الأممية لشؤون اللاجئين: الوضع في اليمن من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم

عدن(حضارم اليوم ) متابعات

وصلت أنجلينا جولي، المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، الأحد إلى مدينة عدن الساحلية في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على الآثار الكارثية للنزاع المستمر منذ سبع سنوات.

وأظهرت أولى الصور المتداولة للنجمة الأميركية الشهيرة لدى وصولها إلى مطار عدن الدولي آثار قصف صاروخي منسوب إلى المتمردين الحوثيين كأحد شواهد الدمار الهائل الذي أحدثه النزاع في مختلف أنحاء اليمن.

وسبق أن قامت الممثلة الأميركية بزيارات إلى مناطق استنزفتها الحروب والصراعات في الشرق الأوسط، من ذلك الزيارات التي قامت بها في عامي 2015 و2018 إلى مخيمات اللجوء السوري في العراق ولبنان. وقالت أنجلينا جولي على صفحتها في إنستغرام:

واعتبرت جولي أن الوضع في اليمن يعد من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

ويشهد اليمن أعمال عنف منذ أن أطاح المتمردون الحوثيون الموالون لإيران بالسلطة الشرعية اليمنية في العاصمة صنعاء أواخر عام 2014. وبعد ذلك بأشهر قليلة تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لقتال الحوثيين.

وأودت الحرب بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وتسببت في أزمة إنسانية حادة، إذ يعتمد 80 في المئة من سكان اليمن على المساعدات.

وقالت مصادر حكومية إنه من المتوقع أن تلتقي جولي بمسؤولين في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في عدن.

وذكرت المصادر أنه من المقرر أن تزور النجمة الأميركية صنعاء وتلتقي بالمسؤولين في الحكومة الموازية التي شكلها الحوثيون، في إطار زيارتها إلى اليمن للقاء المتضررين من الحرب.

وصرح هشام شرف، وزير الخارجية، في الحكومة الموازية وغير المعترف بها دوليا السبت بأن أنجلينا جولي ستزور صنعاء قريبا كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة.

وقال إن زيارة جولي إلى صنعاء “ستسهم في لفت انتباه العالم إلى ما يجري من عدوان وحصار يتعرض لهما الشعب اليمني وكذلك اللاجئون الذين قدموا لطلب الحماية والدعم في اليمن”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …