الرئيسية / أخبار محلية / محافظ العاصمة عدن يبحث مع مركز الحوار الإنساني سبل فصل الخدمات عن السياسة وتغليب مصلحة المواطن

محافظ العاصمة عدن يبحث مع مركز الحوار الإنساني سبل فصل الخدمات عن السياسة وتغليب مصلحة المواطن

عدن(حضارم اليوم ) خاص

بحث محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس اليوم مع رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مركز الحوار الإنساني في جنيف بسويسرا وفرانسيس ووارد مدير برنامج اليمن والخليج في المركز والوفد المرافق لهم سبل استخدام وتوظيف الحوار لفصل الخدمات عن الصراع السياسي من أجل مصلحة المواطن في عدن ، وذلك خلال استقبالهم اليوم في مبنى المحافظة بمديرية المعلا .

وأكد لملس أن السلطة المحلية على تواصل مستمر مع الحكومة والجهات المعنية وأنه طرح في أكثر من لقاء أنه يجب أن يبتعد صراع الاطراف السياسية عن الخدمات،مشيرا إلى أن من يعاني كثيرا من صراع الخدمات هو المواطن هنا في عدن .

وذكر المحافظ، إن عدن عرفت الكهرباء والصرف الصحي منذ الخمسينيات واليوم تعيش وضع صعب في البنية التحتية المدمرة ونحن بدورنا نعمل جاهدين ونحاول إعادتها ولكن العملية تسير ببطئ وبإمكانيات محدودة .

وأشار المحافظ أن الحرب خلفت إضافة إلى تدهور الأوضاع وضعف الخدمات ظهور حركات التطرف وتمت مواجهتها بحزم والقضاء عليها ومازال العمل بذلك مستمر ومتواصل ونشهد تحسن بين فترة وأخرى بهدفد تحقيق الأمن والاستقرار المنشود والخدمات والذي يعيد لعدن مكانتها كونها مدينة مدنية وتعايش.

وتطرق اللقاء لمناقشة جملة من القضايا والآليات والاجراءات التي يمكن العمل بها خلال المرحلة الحالية والمستقبلية والتي تهدف إلى معالجة الاشكاليات نحو بلورة مبادرة وبرنامج يتيح تنفيذ خطط ومتطلبات ومشاريع السلطة المحلية وتأمين الخدمات الأساسية في عدن بعيدا عن أي حسابات وأجندة أخرى .

ومن جانبه تحدث وفد مركز الحوار الإنساني عن استعدادهم في العمل على ايجاد مساحة حوار لمختلف الأطراف نحو تجنيب الخدمات الصراع السياسي حتى لا يكون المواطن ضحية، إضافة إلى اجراء العديد من اللقاءات بهدف خلق مساحات للحوار ولمعالجات القضايا الممكنة في الأزمة اليمنية .

يشار أن مركز الحوار الإنساني منظمة مستقلة عن جميع المنظمات والهيئات والدول مقره في جنيف ويعمل في 40 دولة منها اليمن في حل النزاعات عبر الحوار .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …