الرئيسية / أخبار محلية / العميد الركن “الجوهي” يلقي محاضرة توجيهية عن العقيدة العسكرية على منتسبي الكتيبة الخاصة بالمكلا

العميد الركن “الجوهي” يلقي محاضرة توجيهية عن العقيدة العسكرية على منتسبي الكتيبة الخاصة بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم ) خاص

تنفيذاً لتوجيهات محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني بشأن تفعيل دور التوجيه المعنوي بألوية ووحدات المنطقة العسكرية الثانية، وربطه بشعبة التوجيه المعنوي بالقيادة؛ ألقى رئيس شعبة التوجية المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، العميد الركن عوض سالمين الجوهي، صباح اليوم، بالمكلا؛ محاضرة توجيهية بمعسكر الكتيبة الخاصة، التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، حملت عنوان «العقيدة العسكرية».

المحاضرة التي حضرها ضباط وصف وجنود الكتيبة؛ ضمت مجموعة من المحاور الرئيسية تحت عنوان المحاضرة، كان أهمها التعريف بمفعوم العقيدة العسكرية، وعلاقتها بالعقل والدين والسياسات العامة للدول، وما تعكسه من ممارسات على سلوك منتسبي السلك العسكري داخل مجتمعاتهم.

كذلك وضح ما تتطلبه العقيدة العسكرية من أسس نفسية يتم بنائها داخل الفرد، لتظهر خلال ممارسته للمهام والواجبات العسكرية بكل تفاني وإخلاص، خلال السلم والحرب، وما ينتج عن ذلك من أفعال وردود أفعال داخل المجتمع.

كما تطرق العميد الركن “الجوهي” خلال المحاضرة لاختلاف العقائد العسكرية من بلد إلى آخر، ضارباً على ذلك مجموعة من الأمثلة مع إيضاح مستويات التأثيرات التي خلفتها تلك العقائد على المجتمعات والمجتمعات المجاورة لها.

وبيّن أيضاً الطرق التي تُبنى عليها العقائد العسكرية بما يتوافق ويحقق السياسات العامة للدولة، وعليها تُشكل الجيوش وتُنظم وتُحدد أهدافها.

واستعرض أيضاً رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية أقسام العقيدة العسكرية، وجوانبها، وما يترتب عليها على أرض الواقع من وقائع وأحداث.

تحدث كذلك -خلال المحاضرة- عن العقيدة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية والولاء الوطني فيها، وتجسيد روح الانتماء والدفاع عن حضرموت، إضافة لتبيان الدور الكبير لدول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بناء قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية، وتقديم الدعم اللازم لها، حتى تمكنت من إرساء دعائم الأمن والاستقرار في مناطق انتشارها وسيطرتها بساحل حضرموت، واستطاعت القضاء على أخطر التنظيمات الإرهابية الدولية “تنظيم القاعدة الإرهابي”.

حضر المحاضرة؛ رئيس عمليات الكتيبة الخاصة الملازم أول ناصر زيد بن حريز، وركن التدريب الملازم أول مجاهد ناصر باسرور، وقائد سرية الحماية بالكتيبة الملازم أول محمد سالم الشعملي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تطلق أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين

الشحر (حضارم اليوم) خاص أطلقت إدراة أمن مديرية الشحر، أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين على مدار …