الرئيسية / أخبار محلية / بلاغ حقوقي يتهم الحـوثيين بخطف وتعذيب 10 صحفيين

بلاغ حقوقي يتهم الحـوثيين بخطف وتعذيب 10 صحفيين

حضارم اليوم / خاص

كشف بلاغ تقدم به المركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان، امس الجمعة، إلى مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، انتهاكا جديدا لمليشيا الحوثي في حق أبناء الشعب اليمني.

حيث قدم المركز الخليجي الأوروبي البلاغ بالنيابة عن أسر 10 صحفيين مختطفين لدى مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء، كما رصد البلاغ الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الانقلابية في حق الصحفيين المختطفين.

وقامت المليشيا الحوثية بممارسة التعذيب الجسدي والنفسي تجاه المختطفين، خلال جلسات تحقيقات غير قانونية، تعرض فيها الصحفيون للضرب والتعذيب بشكل فردي وجماعي.

كما نقلت المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران الصحفيين المختطفين منذ أسابيع في سجن الأمن السياسي بصنعاء إلى زنازين انفرادية، وصعدت من وحشية التعامل معهم حتى قامت بمصادرة ملابسهم وأدويتهم ومنع الزيارات عنهم.

وحسب البلاغ فإن الصحفيين المختطفين الذين تعرضوا للتعذيب هم: عبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري وحسن عناب وحارث حميد وهشام طرموم وأكرم الوليدي وهشام اليوسفي وعصام بلغيث وهيثم الشهاب وصلاح القاعدي.

وطالب المركز الهيئات والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل الفوري، وإيقاف هذه الجرائم وإنقاذ الصحفيين المختطفين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …