الرئيسية / أخبار محلية / لحج: شيخ الرباط يناشد كهرباء المحافظة سرعة ادخال التيار إلى المدرسة

لحج: شيخ الرباط يناشد كهرباء المحافظة سرعة ادخال التيار إلى المدرسة

لحج(حضارم اليوم ) عبدالقوي العزيبي

ناشد شيخ منطقة الرباط محافظة لحج الشيخ عبدالحكيم عبدالله فضل أبو علي ، مدير عام كهرباء لحج بسرعة ادخال التيار الكهربائي إلى مدرسة الرباط بموجب توجيهات المحافظ ومدير عام مديرية تبن ، والتي منذ عام 2021 والى اليوم لم يتم تنفيذها ولو بتركيب الاعمدة والشبكة ، على اعتبار المديرية قد ساهمت بمبلغ 10 مليون ريال يمني من مبلغ الموازنة لعام 2021 الخاص بطباعة الكتاب المدرسي ، وتعهد المديرية باعتماد نفس المبلغ لطباعة الكتاب لعام 2022م .

واضاف إلى اليوم لم يتم العمل من قبل كهرباء لحج ، مع أن المبلغ قد ورد إلى حساب فرع المؤسسة بلحج بتاريخ 9 يناير 2022م ، ولا نعلم ماهي الاسباب في كل هذا التاخير؟ ، بالرغم من احضار عروض الاسعار لعدد ثلاثة عروض في تاريخ 29 ديسمبر 2021م ، وتسأل الشيخ أبو علي هل كهرباء لحج تحتاج الى توجيهات جديدة بهذا العام من المحافظ ومدير عام تبن ، حتى يتم تنفيذ هذا المشروع الصغير بمسافة واحد كيلو متر .

وقال ابو علي نحن نتابع المرحلة الاولى لتنفيذ هذا العمل ممثلاً بتركيب الأعمدة والشبكة ، حتى نتمكن مع السلطة ورجال المال بالاسهام في شراء محول كهربائي للمدرسة ، لكن الروتين وعدم الاهتمام من قبل الكهرباء فرض على الجميع الانتظار كل هذة الفترة ، ونوه أبو علي ان الصيف قادم ولابد من التفاعل والاهتمام من قبل قيادة كهرباء لحج بسرعة العمل الملوس على واقع الأرض .

يذكر أن مدرسة الرباط حديثة الانشاء ولقد قام الشيخ أبو علي بالتنازل بالأرضية لبناء المدرسة بتمويل من السلطة المحلية ، وكانت عامل مساعد في التحاق طلاب وطالبات المنطقة بعملية التعليم فيها ، وتشهد فصولها الدراسية أزدحام كبير نظراً لزيادة توافد الأسر النازحة إلى منطقة الرباط بمديرية تبن بلحج .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …