الرئيسية / أخبار محلية / عدن: بدء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية لدعم الاستجابة لكوفيد 19

عدن: بدء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية لدعم الاستجابة لكوفيد 19

عدن(حضارم اليوم ) خاص

بدات بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتواصل بشان المخاطر والمشاركة المجتمعية لدعم الاستجابة لكوفيد ١٩ واخذ اللقاح.

وتاتب الدورة التي ينظمها قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والهلال الأحمر اليمني ويشارك فيها ثمانية وعشرون كادرا هم منسقي التثقيف والاعلام الصحي والبرنامج الوطني للتحصين في عدد من المحافظات.

المشاركون سيتلقون على مدى ثلاثة أيام مهارات ومعارف عن مطاعيم كوفيد 19 والتواصل بشان المخاطر والمشاركة المجتمعية في ظل الاستجابة والتطعيم ضد كوفيد 19 والتفاوت ضمن فئات المجتمع في مدى قبول اللقاح وتدريب الاقران حول السلوك والتصورات.. بالاضافة الى سلامة العاملين الصحيين في ظل جائحة كوفيد 19 والمعوقات المتعلقة بالبنية الأساسية وأهمية المراقبة والمتابعة والتخطيط واستمارة التقييم.

في افتتاح الدورة حث وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعايه الصحيه الاوليه الدكتور علي احمد الوليدي المشاركين على استلهام المفردات المشمولة بالبرنامج التدريبي وغرسها كمفاهيم صحية إيجابية بين أوساط المجتمع، داعياً إلى تظافر الجهود من عديد جهات لانجاح فعاليات التطعيم المختلفة.

وشدد الدكتور الوليدي على ضرورة التزام الكادر الصحي العامل في مراكز العزل والمشارك في الفعاليات والحملات الصحية بأخذ اللقاح الخاص بكوفيد ١٩حفاظا على أرواحهم.

من جانبهما القى مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتوره نهى محمود والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة اليونيسيف الدكتور ناصر قدوره كلمتان اشارا فيهما لأهمية الدورة في تكريس المفاهيم الصحية السليمة في الوسط الصحي والمجتمع.

حضر الافتتاح مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة الدكتور عارف محمد ناجي الحوشبي وعدد من المختصين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …