الرئيسية / أخبار محلية / خبراء ومحللون عسكريون يناقشون سير الحرب ويقترحون أولويات لعملية عسكرية لهزيمة الحوثي

خبراء ومحللون عسكريون يناقشون سير الحرب ويقترحون أولويات لعملية عسكرية لهزيمة الحوثي

المكلا(حضارم اليوم ) متابعات

ناقش عدد من الخبراء والمحللون العسكريون سير وواقع الحرب ضد مليشات الحوثي من مختلف النواحي والمستجدات وأوجه القصور إضافة إلى الأولويات التي يجب القيام بها في العملية العسكرية الواسعة التي يجري التحضير لها، وذلك أثناء مداخلتهم في برنامج قضايانا على قناة الغد المشرق الذي يقدمه الإعلامي وديع منصور كل أسبوع.

وقال الخبير العسكري والاستراتيجي، اللواء عبدالله غانم القحطاني إن الإرادة السياسية للتحالف العربي لدحر مليشيا الحوثي موجودة ولكن هناك أعداء تقف لإطالة أمد الحرب”.
وأضاف القحطاني أن المشكلة في أعداء التحالف العربي، وأصدقاء إيران لا يريدون انكسارها وأن يظل الإرهاب متواجد في الإقليم العربي وعدم استقرار المنطقة .

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، العميد جميل المعمري في مداخلته أنه يجب السيطرة على المياه الدولية من قبل دول التحالف العربي لوقف عمليات تهريب الأسلحة إلى مليشيا الحوثي فالتساهل الحاصل لا يخدم الحرب ولا الانتصار على الحوثي ”.

وألمح المعمري ، أن ما ساهم في تعزيز قوة المليشيا هو تخاذل الشرعية في مواجهة عمليات التهريب المنظمة التي تقوم بها المليشيا عبر البحر، منوها إلى أنه لديه معلومات دقيقة أنه تم احتجاز مصانع عبوات ناسفة في مأرب وجاءت توجيهات عليا بإطلاقها وهذا يعني أن المتعاونين من الشرعية مع الحوثي هم من يقفون حجر عثرة أمام هزيمة الحوثي .

ومن جانبه أكد العميد محمد جواس ، أنه يجب منع وحصر التهريب فلا يمكن هزيمة الحوثي اذا استمر التهريب عبر البحر ، واقترح أن على الشرعية إذا أرادت تحقيق نجاح على الأرض أن تقوم بجملة من الحلول واهمها إعادة هيكلة الجيش بالتعاون بشكل جاد مع التحالف العربي لمواجهة مليشيا الحوثي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …