أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / عدن: تدشين الجولة الأولى من حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال

عدن: تدشين الجولة الأولى من حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال

عدن (حضارم اليوم ) بديع سلطان
تصوير – زكي اليوسفي

دشن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، ومعه محافظ محافظة عدن، أحمد لملس، اليوم السبت، الجولة الأولى من حملة التحصين الوطنية الطارئة؛ لاستئصال شلل الأطفال.

وتهدف الحملة التي تستمر من الـ19 وحتى 24 فبراير الجاري، إلى تطعيم نحو 2 مليون و456 ألف طفل دون سن العاشرة، في 12 محافظة من المحافظات المحررة، بواقع 119 مديرية.

كما ينفذ الجولة الأولى من الحملة أكثر من 12 ألف كادر صحي، منضوين تحت فرق التطعيم الميدانية، التي من المقرر أن تزور المنازل ورياض الأطفال والمدارس الحكومية والخاصة.

وخلال التدشين، قال وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، إن هذه الحملة تأتي نتيجة عودة شلل الأطفال مرة أخرى إلى البلاد، بعد أن كانت خالية منه، مشيرًا إلى ممارسات مليشيات الحوثي التي تسببت بعودة المرض مجددًا، نتيجة منع وصول اللقاحات إلى محافظة صعدة.

وأكد وزير الصحة أن بلادنا تدشن عبر هذه الحملة مرحلة جديدة لمواجهة مرض شلل الأطفال، من خلال تنفيذ ثلاث جولات لحملة التطعيم، وفق خطة ووضعتها الوزارة.

داعيًا الآباء للدفع بأبنائهم لأخذ اللقاح كون المرض يمثل خطرًا يتربص بأطفالهم، لكن من خلال هذه الحملات واستمراريتها قد يتم القضاء على المرض نهائيًا.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الصحة لشئون الرعاية الأولية، الدكتور علي الوليدي، إلى أن الكوادر الصحية والفرق الميدانية المنفذة للحملة تلقت تدريبًا وتأهيلًا مناسبًا في كل محافظة من المحافظات التي ستشهد تدشين الحملة من قبل محافظيها ومدراء المكاتب الصحية فيها.

وشكر الوليدي الشركاء الدوليين الذين ساعدوا اليمن في هذه الظروف الاستثنائية، وقدموا لبلادنا العون؛ بهدف استئصال شلل الأطفال، وعلى رأسهم منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، وحلف البوليو.

ولفت الدكتور الوليدي إلى تعاون الوزارات في التنسيق والتهيئة للحملة، مثل وزارات التربية والتعليم، الإعلام، الأوقاف، الإدارة المحلية، والقطاعات الأخرى.

حضر التدشين قيادات وممثلين عن منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونيسف، وحلف البوليو، بالإضافة إلى مندوبين عن الوزارات المعنية التي شاركت في عملية الترتيب وتنفيذ الحملة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضمن خطة إعادة بناء المنظومة الأمنية بدعم إماراتيا.. بدء العمل بمبنى إدارة أمن المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص قام مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد محمد النسي، …