الرئيسية / أخبار محلية / عدن: اجتماع يناقش إعداد رؤية المستقبلية لوزارة الكهرباء

عدن: اجتماع يناقش إعداد رؤية المستقبلية لوزارة الكهرباء

عدن(حضارم اليوم ) خاص

ترأس معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري إجتماعا موسعا لقيادات الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء وذلك لمناقشة خطط الوزارة وقطاعتها المختلفة خلال الفترة القادمة.

ووضع المعالجات المطلوبة لحل إشكاليات الكهرباء المتعددة في كافة الجوانب والتي يجب أن تتضمنها رؤية الوزارة لاصلاح قطاع الكهرباء وتحسين الأداء في كافة المهام والجوانب المناطة بالوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء ومناطق الكهرباء في عموم المحافظات المحررة واستعرض معالي الوزير الدكتور أنور كلشات المهري أبرز القضايا التي يجب أن تتضمنها رؤية الوزارة للفترة القادمة والتي يجب أن تشمل كافة الحلول والمعالجات المطلوبة تنفيذها لحل مشاكل الكهرباء في قطاع التوليد والنقل والتوزيع بما يلبي كافة التطلعات الهادفة الى تطوير هذا القطاعات وفق رؤية طموحة تستوعب المعالجات وتتكفل بتقديم التصورات اللازمة بهذا الخصوص وتركز ايضا على المستقبل .

وقال وزير الكهرباء والطاقة خلال الاجتماع يجب أن نكون عند مستوى المسؤولية المناطة بنا والعمل على التغلب على جميع الصعوبات الراهنة بالتنسيق والتعاون مع كافة قطاعات الدولة وبدعم الحكومة وأن النجاح يستدعي التزام الجميع بماعليهم من مسؤوليات.

وحث قيادات الوزارة على ضرورة أن تستوعب رؤية الوزارة وضع الحلول والأستراتيجات المطلوبة بما يضع الوزارة في حالة جاهزية تامة للقيام بمهامها على المدى القصير والمتوسط والمستقبل

وقال أن خطط الوزارة يجب أن تركز ايضا عملية تطوير الأداء والجانب الإداري والاصلاحات المطلوبة ووضع التصورات في الهيكلة الأدارية التي تواكب التطورات وفقا لرؤية الوزارة للنهوض بقطاع الكهرباء

وشدد على ضرورة تظافر كافة الجهود لاعداد هذه الرؤية والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاحها كلا من موقع مسؤليته والمهام المناطة به للتغلب على الواقع الصعب والتحديات الكبيرة التي تواجه هذا القطاع ودون التأثر بالواقع الحالي الملئ بالمعوقات.

وقال أن أساس النجاح يعتمد على التخطيط الناجح والأرادة الصلبة التي تقهر المستحيل.

وقال أنني أدرك فعلا حجم الصعوبات التي نواجهها وخلال عام كامل لا مست مختلف المشاكل الكبيرة التي نواجهها ولعل أبرزها غياب الرؤية الواضحة التي توحد الجهود نحو الأهداف الكبيرة.

ولفت الى أن ذلك كله ايضا يتطلب العمل على استعادة دور المؤسسة العامة للكهرباء للقيام بمهامها وتوحيد الإيردات بحيث تكون مسؤوله عنها المؤسسة وفقا لمهامها الحقيقة التي ظلت تؤديها خلال السنوات السابقة وحالت الظروف خلال الفترة الماضية من تعثر هذه المهام.

واستعرض الجوانب المطلوب تضمينها في الرؤية في قطاع التوليد والمشاريع المطلوبة تنفيذها لتعزيز القدرات التوليدية وكذلك الأمر في قطاع النقل ووضع رؤية لشبكة وطنية والعمل كذلك على تطوير قطاع التوزيع والأستفادة من تجارب الدول المتقدمة.

وأستمع معالي الوزير من قبل المعنيين في قيادة الوزارة لرؤيتهم ومداخلاتهم بهذا الجانب ووجه على ضرورة الأسراع بأنجاز الخطة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مأرب: ضبط 190 كجم من الحشيش المخدر كنت في طريقها للحوثيين

المكلا (حضارم اليوم) خاص أعلنت شرطة محافظة مأرب، اليوم السبت، ضبط إحدى النقاط الأمنية بمداخل …