الرئيسية / تقارير واخبار / الشبحي يستقبل وفدي منظمتي الهجرة الدولية والصحة العالمية بمستشفى الجمهورية عدن

الشبحي يستقبل وفدي منظمتي الهجرة الدولية والصحة العالمية بمستشفى الجمهورية عدن

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

استقبل الدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي  الجنوبي، القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية وفدي من مكتب منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الهجرة الدولية، وذلك لتقديم الاحتياجات والدعم  اللازم الضروري للمستشفى بهدف تطوير ورفع مستوى القدرة التشغيلية في أقسام الإنعاش وكذا  تكفل منظمة الهجرة الدولية بالمهاجرين الأثيوبيين قبال تقديم الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وفي اللقاء الذي كرس لمناقشة التعاون المشترك بين المستشفى والمنظمات الدولية وأستعرض مجمل الأوضاع والأنشطة المنفذة فيه ومتطلباتها الملحة لتأهيل الكادر وتوفير التجهيزات الضرورية في أقسام الإنعاش لتقديم رعاية طبية مناسبة للمواطنين والمهاجرين.

حيث تفقد ممثلو المنظمة الصحة العالمية أقسام الإنعاش بالمستشفى وطافوا في أرجاءها لتلمس الاحتياجات وتقيمها لرفعها لتقديم الخدمات الصحية التي تقدمها للمرتادين إليها من المرضى والمواطنين.

بدوره أشاد الوفد بمستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى وتاريخه العريق في هذا المجال وبالإمكانيات المتاحة لعقودمن الزمن، وثمن تعاون القائمين على المستشفى وتسهيل أعمال الفريق العامل بمكتب المنظمة لتنفيذ أنشطته الإنسانية وإيصالها واستفادة أكبر قدر ممكن منها .

كما شكر وفد منظمة الهجرة الدولية إدارة المستشفى وجميع الطاقم فيها نظير ما يقومون به من تقديم خدمات طبية إنسانية للمهاجرين الأفريقين وخصوصا الأثيوبيين، ودعا الوفد إلى اجتماع ثاني موسع يبحث سبل تقديم الخدمات الطبية للمهاجرين بشكل أوسع.

حضر اللقاء د. أيمن نجمي أحمد مندوب الطبي لمنظمة الدولية للهجرة، د. جيري كوني اوشي اخصائي نعاش في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، د. نهلة عريشي منسقة الطوارئ لإقليم عدن في منظمة الصحة العالمية، د. أحمد بلفقيه مدير الحوادث والطوارئ بمستشفى الجمهورية، د. عثمان شجاع رئيس أقسام الجراحة بالمستشفى، عبدالحكيم عبدربه مدير مكتب رئيس مستشفى الجمهورية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدد من محافظات الجنوب

المكلا (حضارم اليوم) متابعات توقع مركز الأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة …