أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / منصور صالح: مليشيات الإخوان حولت مناطق سيطرتها إلى بيئة ملائمة لـ التقطع والإرهاب

منصور صالح: مليشيات الإخوان حولت مناطق سيطرتها إلى بيئة ملائمة لـ التقطع والإرهاب

أبين ( حضارم اليوم ) خاص

علق نائب رئيس الدائرة الإعلامي في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح على عملية الاختطاف التي تعرض لها موظفي الأمم المتحدة في أبين من قبل مجموعات إرهابية بالتواطؤ مع مليشيا الإخوان في المحافظة مؤكدا أن مليشيا الإخوان حولت مناطق سيطرتها إلى بيئة ملائمة لـ التقطع والإرهاب .

وقال صالح في حديث مع موقع إرم نيوز، أن ”مثل هذه العمليات مدروسة، وهدفها إظهار الجنوب بكونه منطقة غير آمنة وحاضنة للإرهاب، ومنع المنظمات الدولية من نقل أنشطتها إلى الجنوب، خاصة مع وجود توجه لبعض المنظمات لنقل مقراتها من صنعاء إلى العاصمة عدن“.

وأكد صالح أن ”المستفيد من هذه الأعمال هو ميليشيات الحوثيين، ويساعدها في ذلك الجماعات المتطرفة والقوى الأمنية الموالية لجماعة الإخوان المسلمين“.

وأشار، إلى أن ”هذه الجماعات حولت مناطق سيطرتها إلى بيئة ملائمة لانتشار أعمال الفوضى والتقطع والإرهاب، وكل هذه أفعال لها مردودها السلبي على سمعة البلد“، على حد وصفه.

وأوضح صالح أن ما أسماها ”الرخاوة الأمنية واختراق الجماعات الإرهابية للأجهزة الأمنية التابعة للشرعية، وربما حالة التعاون والتخادم بين الطرفين، تسهم في تمكين العناصر الإرهابية من التحرك والنشاط وتنفيذ عملياتها دون أن تواجه أي إجراءات رادعة“.

وأشار إلى أن ذلك ”يتطلب تطهير الأجهزة الأمنية الشرعية وإعادة هيكلتها وإبعادها عن سيطرة جماعة الإخوان التي أظهرت في أحداث ووقائع سابقة أنها الوجه الخفي للإرهاب، وهي من تحميه وتدعمه وتوجهه لخدمة أهدافها واستهداف خصومها“.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي حبان تعقد اجتماعها الدوري وتقر عدد من القرارات والتوصيات

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية حبان بمحافظة …