أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص/مليونية سيئون …نحو تغيير عسكري لواقع الوادي وتأييد حضرمي واسع النطاق

تقرير…خاص/مليونية سيئون …نحو تغيير عسكري لواقع الوادي وتأييد حضرمي واسع النطاق

المكلا(حضارم اليوم ) تقرير :خاص

تحمل مليونية سيئون بوادي حضرموت والتي أعلن عنها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد ركن سعيد المحمدي، والمزمع إقامتها السبت القادم 12 فبراير، دلالات سياسية، ومعبرة عن إرادة شعبية حضرمية نحو أهدافها السامية.

هدف الحضارم السامي وحلمهم المنشود أطلقت شرارته قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة من خلال إقامة المليونية التي ستحتضنها مدينة سيئون بالوادي، و بالتزامن مع الدعوة التي وجهها رئيس المجلس الانتقالي العميد ركن سعيد المحمدي، حظيت هذه الدعوة بتأييد شعبي حضرمي واسع النطاق.

_ ما الهدف من المليونية؟

سنوات طوال يطمح أبناء حضرموت وخاصة الوادي برحيل القوة المسيطرة على مناطق ومدن الوادي والمتمثلة في قوات المنطقة العسكرية الأولى وإحلال قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بالمحافظة.

تساءل الكثير من النشطاء عن هدف الحضارم من هذا التغير الجذري في هذه القوة التي تسيطر على الوادي منذ سنوات، ليأتي رد الحضارم واضحا من مجريات الأحداث التي تعيشها مديريات ومناطق وادي حضرموت.

سنوات من الانفلات الأمني، وسنوات من سيناريو سفك دماء الحضارم الذي استهدف الكثير من الشخصيات المدنية والعسكرية والدينية في ظل تواجد هذه القوة التي لم تحرك اي ساكن جراء ذلك.

_ أنظار أبناء حضرموت في نخبتهم الحضرمية”أمن وأمان واستقرار”:

تعتبر قوات النخبة الحضرمية الحاضنة العسكرية التي تضم أبناء حضرموت العسكريين والتي قدمت نموذجًا عسكريا ناجحا في معركة دحر العناصر الإرهابية من الساحل وتأمين المنطقة من أقصاها إلى أقصاها.

لذلك يرى أبناء حضرموت أن الحلول الجذرية لاستباب الأمن وتأمين الوادي ووقف واقع الانفلات الأمني ونزيف الدم الحضرمي في تمكين أبناء حضرموت(النخبة الحضرمية) من السيطرة والتمدد في مناطق الوادي لاحلال الأمن والأمان والاستقرار في كافة ربوع وأرجاء المحافظة.

_ تأييد شعبي :

حظيت الخطوة التي اقدمت عليها قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة وإقامة مليونية سيئون تأييد شعبي واسع النطاق في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لإيصال رسالة للسلطة المحلية والحكومة أن أبناء حضرموت أجمعوا على إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي واحلال النخبة الحضرمية كقوة عسكرية حضرمية هي الأجذر لتأمين حضرموت بدلا عن أي قوة أخرى تضم أفراد ومليشيات من خارج المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي مودية يحذر من مثيري الفتن ويشدد على اللحمة الوطنية

أبين (حضارم اليوم) خاص نظمت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية مودية بمحافظة أبين، …