الرئيسية / أخبار محلية / الضالع: ثقافية إنتقالي الحصين تزور مواقع أثرية في حصن شكع الأثري بقرية الخربة

الضالع: ثقافية إنتقالي الحصين تزور مواقع أثرية في حصن شكع الأثري بقرية الخربة

الضالع(حضارم اليوم ) مصطفى ابو اليزيد

ضمن أنشطة الإدارة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الحصين والمتمثل بحصر وتوثيق المواقع الاثرية والتاريخية بالمديرية قام اليوم رئيس الإدارة الثقافية الاستاذ غسان العقوري يرافقة الشيخ ردفان عبدالله الداعري عضو القيادة المحلية بزيارة منطقة شكع الخربة وذلك للاطلاع على بعض المواقع الأثرية التي تزخر بها المنطقة من مستوطنات ونقوش وسدود وحصون ومقابر.

وفي الزيارة تم حصر عدة مواقع أثرية وتوثيقها وتصويرها بحصن شكع الخربة، ومن ناحيته شدد غسان العقوري على أهمية المحافظة على الآثار والمواقع الأثرية، وحثى جميع الأهالي على ضرورة حماية جميع المعالم والمواقع الأثرية في مناطقهم باعتبارها ثروة وطنية لا تقدر بثمن.

واختتم أعضاء الفريق زيارتهم صباح اليوم بنزول ميداني إلى موقع جبل عقرم “حصن شكع” في قرية الخربة منطقة شكع ، الذي يعد من أهم المواقع الأثرية في الضالع الذي وجدت فيه قطع أثرية عديدة، وهالهم الحالة التي هي عليه اليوم جراء إهمال حراستها وتعرضها للعبث والحفر العشوائي. وأكدوا على أهمية أن تتحمل وزارة الثقافة ممثلة بالهيئة العامة للآثار والمتاحف مسئوليتها في الالتفات السريع لاعتماد مبالغ لتسوير الموقع وتوفير حراسة أمنية دائمة للحفاظ عليه من العبث الذي يطاله باعتباره أحد أهم وأبرز المواقع الأثرية الهامة.

كان في استقبالهم رئيس الدائرة الثقافية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمركز الخربة شكع المهندس ماهر عبدالله سعيد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدعم سعودي.. مناقشة إمكانية تنفيذ مشاريع حيوية لتعزيز البنية التحتية في سقطرى

سقطرى (حضارم اليوم) خاص ناقش محافظ سقطرى رأفت الثقلي، اليوم، مع مدير مكتب البرنامج السعودي …