الرئيسية / أخبار محلية / بدعم سعودي.. افتتاح 4 مدارس بعدن بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة

بدعم سعودي.. افتتاح 4 مدارس بعدن بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة

عدن(حضارم اليوم ) خاص

افتتح وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ومدير مكتب التربية والتعليم الدكتور عبدالرقيب الرقيبي ومدير مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بعدن الاستاذ نائف عسيري ومنظمة الهجرة الدولية اليوم بمدينة عدن أربع مدارس بعد إستكمال أعمال إعادة التأهيل والتوسعة بفصول دراسية اضافية وملحقاتهم الإدارية والخدمية.

واطلع الشاذلي، على مكونات المدارس من فصول اضافية وإعادة تاهيل وملحقاته الادارية والخدمية ، مستمعا من القائمين على المدراس إلى شرح حول سير التجهيزات ومدى الاستفادة من الوسائل التعليمية والخدمية المقدمة.

وفي الإفتتاح قال الوكيل الشاذلي”ان عادة تأهيل المدارس من شأنه استيعاب اكبر عدد من الطلاب والدفع بعملية التعليم قُدمآ ، موكداً حرص السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الاستاذ حامد لملس واهتمام بتحسين سير العملية التعليمية وتوفير المقومات الفعالة والمناسبة التي تحتاجها المدارس وذلك عبر التنسيق والاستفادة من المشاريع المقدمة من الجهات المانحة.

وشدد الوكيل الشاذلي، على ضرورة المحافظة على هذا الانجاز من المشاريع، مثمناً جهود ودعم مركز الملك سلمان للاغاثة ومنظمة الهجرة الدولية الشريك المنفذ للمشروع .

فيما اوضح مدير مكتب التربية بعدن عبدالرقيب الرقيبي ان الافتتاح شمل مدارس ؛ باصهيب بمديرية التواهي ومدرسة اللحوم بمديرية دار سعد بإلإضافة الى مدرستي بئر فضل ونور الدين قاسم بمديرية المنصورة مشيدا بدعم مركز الملك سلمان للاغاثة تمويل إعادة بناء المدارس لإستيعاب المزيد من الطلاب .

وأشار فراس عادل مدير المشاريع في قسم التعافي والدعم المبكر بمنظمة الهجرة الدولية أن المدارس تسوعب قرابة 1800 مقعد الأمر الذي يتيح الفرصة للأطفال لا سيما النازحين من الالتحاق بالتعليم .

ولفت مدير المشاريع في قسم التعافي والدعم المبكر بمنظمة الهجرة الدولية إن المنظمة الدولية الهجرة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مشروع تحسين الوصول الى خدمات التعليم للنازحين داخلياً في اليمن الذي يشمل على بناء أو إعادة تأهيل ١٥ مدرسة في أربع محافظات في اليمن وهو ما سيساعد الألاف من الأطفال للوصول إلى التعليم والدراسة في بيئة تعليمية أفضل. ونزح العديد من هؤلاء الطلاب بسبب القتال أو تضرروا من النزاع.

وأشار إلى أن المشروع ممول بالكامل من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبهدف إلى إتاحة الفرصة للاطفال اليمنيين للانضمام إلى قافلة التعليم.

وأوضح أن الأربع مدارس في عدن زادت فيها السعة الدراسية إلى 1800 مقعد دراسي ساعدت في استيعاب الكثير من الطلاب وخففت من الازدحام.

وأكد أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قدم تمويلا للمشروع يشمل 15 مدرسة في أربع محافظات هي عدن وحضرموت ولحج بالإضافة إلى بناء مدرسة كاملة في محافظة مأرب.

ولفت إلى أن ذلك دعم من جزء كبير تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم اليمن في إطار مشاريع إعادة الإعمار.

كما أوضح بأن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقدم في السنة الماضية دعما شمل 19 مدرسة .. منوها بأنه في هذا العام 2022 دعموا 15 مدرسة.

وتوجه بالشكر الجزيل إلى لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والى محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لمس وللاخوة في وزارة التربية والتعليم ومكتبها في عدن وإلى السلطة المحلية في مديرية التواهي ممثلة بمديرها المهندس كتبي عمر كتبي لدعمهم في إنجاز المشروع خلال فترة قياسية مقدارها خمسة أشهر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …