أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / لحج: استهداف سيارة قائد اللواء الثامن احتياط”حرس حدود” بطورالباحة

لحج: استهداف سيارة قائد اللواء الثامن احتياط”حرس حدود” بطورالباحة

لحج(حضارم اليوم ) خاص

استهدفت أيادي إرهابيه آثمة عصر أمس الخميس سيارة قائد اللواء الثامن احتياط (حرس حدود) العميد ياسر الصوملي بمركز مديرية طورالباحة، مخلفة عددًا من الشهداء والجرحى في الحادثة الإرهابية الجبانه والغادرة بينهم أطفال في عمر الزهور .

وقال شهود عيان: أن إنفجار عنيف هز عصر اليوم مركز عاصمة مديرية طورالباحة محافظة لحج، مستهدفًا سيارة قائد اللواء الثامن احتياط العميد ياسر محمد حسن الصوملي ،استشهد على إثرها عدد من مقربيه بينهم نجله ” ضيف ياسر الصوملي” رحمة الله تغشاه واسكنه الجنة هو وكافة رفاقه الشهداء، في حين سقط عدداً آخر من المصابين في الحادث الإرهابي الجبان نسأل الله لهم الشفاء العاجل .

  • أسماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا في العملية :

الشهداء :

1- ضيف الله ياسر محمد الصوملي نجل قائد اللواء

2- عبدالرحيم ناظم محمد حسن المعماي

3- يحيى سمير هزاع المعماي

4- محمد حكيم هادي حسن السحيري

وبحسب المصادر فإن ثلاثة جرحى سقطوا في الحادثة الإرهابية الجبانة بينهم نجل شقيق قائد اللواء الشهيد يحيى الصوملي وهم :

1- محمد يحيى الصوملي

2- عدي فهيم المرق

3- داغم هواش العطري

فيما أكدت بعض المصادر الى أن العملية كانت لإستهداف قائد اللواء العميد الصوملي، ووفقاً لذات المصادر فإن العميد الصوملي لم يكن في السيارة حينما استقلها نجله وبعض المرافقين أثناء عودتهم من سوق المديرية عصر اليوم، وتعد هذه العملية الثانية التي تطال قيادة اللواء الثامن .

وبحسب شهود عيان أن سيارة قائد اللواء الثامن احتياط ،كانت في طريق العودة من مركز المديرية (السوق) لحظة الحادثه الجبانة عصر اليوم إلى منزل القائد على بعد 3 كيلو تقريباً من مركز طورالباحة، كان يستقلها نجله وبعض المرافقين وعدد من الأطفال الأبرياء المتعبرين معهم، الذين صعدوا معهم على متن السيارة من السوق بغية الوصول لمنازلهم بينهم أطفال ، وعقب تحركها لمسافة قصيرة من مركز المديرية صوب المنزل أنفجرت على الفور .

تجدر الإشارة إلى أن عناصر الإرهاب والتطرف كانت قد بدأت استهداف قيادة اللواء الثامن احتياط منذ منتصف ديسمبر الماضي، حينما دشنت الجماعات الإرهابية أولى عملياتها بتفجير سيارة اركان اللواء الثامن العقيد “سعيد مجلي الصبيحي” وسط سوق المديرية صباح ال 13 من ديسمبر الفارط، عبر عبوة ناسفة زرعت تحت خزان الوقود أثناء نزول اركان اللواء منها الى السوق، وأوقعت عدد من الإصابات حينها .

وأعلن يومها العميد الصوملي قائد اللواء الثامن احتياط في تصريحات صحفية عقب حادثة استهداف اركان اللواء بقولة : أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثني ابطالنا في القوات المسلحة الجنوبية في حماية والدفاع عن حدود الجنوب .

مؤكداً : أن من يلجا الى تلك الأعمال الإرهابية الغادرة هم المهزومين ومن موقع الضعف وليس القوة وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه جعل حاضرة الصبيحة التي ضحينا لأجلها بخيرة أبناءنا مكانا آمناً للأعمال الإرهابية الغادرة .

وتعد مثل هذه الأعمال الجبانه سابقة خطيرة ودخيله على مناطق الصبيحة، اذ ظلت الصبيحة بكافة شرائحها تنبذ كافة أشكال التطرف والإرهاب وبيئه طاردة تمامًا لمثل هذه الأفكار والأعمال الجبانة ، الا أن مثل هذه الجرائم بدأت اليوم تظهر مستهدفة قيادات صبيحية بارزة تدين بالولاء للجنوب وقضيته العادلة .

رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح الجنات مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا، والعزاء للعميد ياسر الصوملي وقبيلة الصومل وقبائل المعامية والسحيرة والودودي وقبائل الصبيحة عامة وأهالي الشهداء وذويهم كافة ولقيادة اللواء الثامن وكافة أفراد القوات الجنوبية صبرالله الجميع وعظم أجرهم ، والشفاء العاجل للجرحى بإذن الله .

وإنا الله وانا اليه راجعون ..

واللعنة على الجبناء وقوى الشر والظلام .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس منسقية جامعة أبين يهنئ الطالب”يسلم السعيدي” بمناسبة حصوله على المركز الثاني عالميا في مسابقة الحساب الذهني

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر تهنئة …