الرئيسية / تقارير واخبار / صحيفة اماراتية تطالب بتهيئة ميناء عدن ليكون بديلا عن الحديدة

صحيفة اماراتية تطالب بتهيئة ميناء عدن ليكون بديلا عن الحديدة

الإمارات ( حضارم اليوم ) متابعات

أشارت صحيفة الاتحاد إلى توالي أصوات التضامن مع الإمارات في مواجهة الإرهاب الحوثي المرفوض بالإجماع لانتهاكه المبادئ الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

وأوضحت في افتتاحيتها بعنوان (تصدياً للهمجية)، اليوم الجمعة، أن هناك إدانة بصوت واحد للاعتداءات الحوثية في مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية، ودعم واسع من نحو 120 دولة ومنظمة حتى الآن، يجسد الاهتمام بالإمارات، والحرص عليها نموذجاً رائداً للتضامن الإنساني العالمي، ونشر قيم التعايش والتسامح في العالم.

وطالبت بإعادة تصنيف المليشيات منظمة إرهابية بما يعطل شبكة دعمها ماليا وتسليحيا، وتهيئة الظروف المناسبة ليحل ميناء عدن مكان ميناء الحديدة الذي تحول مقرا لتصدير الإرهاب.

وأكدت الصحيفة أن الدولة تعرضت لهجمات حوثية خسيسة في 17 و24 يناير، لكنها في كلا الاعتداءين، تمسكت بحقها القانوني في الرد والدفاع عن النفس، مع تأكيدها في الوقت نفسه الاستمرار بدعم الجهود الأممية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة.

ونبهت إلى أن مساعدات الإمارات لليمن في الأعوام الستة الأخيرة بلغت 23 مليار درهم، شملت كل القطاعات والبرامج التي تلبي حاجات المدنيين، بينما مليشيا الحوثي تسرق المساعدات الدولية، وتنتهك الاتفاقات بما فيها اتفاق ستوكهولم لتهريب الأسلحة عبر ميناء الحديدة بدلاً من استخدامه في إغاثة الملايين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عودة مطار دبي لحركته الطبيعية خلال أقل من 24 ساعة

المكلا(حضارم اليوم) متابعات قال ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي لوكالة أنباء الإمارات …