الرئيسية / تقارير واخبار / العمالقة الجنوبية تحرر”عقبة ملعاء” الاستراتيجية في مأرب

العمالقة الجنوبية تحرر”عقبة ملعاء” الاستراتيجية في مأرب

مأرب ( حضارم اليوم ) متابعات

قالت مصادر، الأربعاء، إن قوات العمالقة سيطرت خلال الساعات الماضية على “عقبة ملعاء” الاستراتيجية.

وتفصل “عقبة ملعاء” بين مديريتي حريب والجوبة جنوب محافظة مأرب .

وأكدت المصادر مقتل القيادي الحوثي أبوحسين الحمران مسؤول الإمداد في جبهة ملعاء، بمديرية الجوبة، جنوب مأرب، خلال المواجهات التي دارت في محيط العقبة.

ويمثل تحرير “عقبة ملعاء” أهمية استراتيجية في مسار تحرير مديريتي الجوبة والعبدية، عقب تأمين كامل مديرية حريب المجاورة، وفق المصادر.

وأوضحت المصادر أن عقبة ملعاء تُطل مباشرة على مديرية الجوبة، وتضمن سيطرة نارية كاملة على المديرية، وتطويق المليشيات المتواجدة فيها.

وسبق عملية السيطرة على “عقبة ملعاء” تحرير قرية “ملعاء”، في محيط العقبة، والتي شهدت معارك عنيفة بين قوات العمالقة ومليشيات الحوثي.

بالتزامن معذلك، أعلنت “قبائل مراد”، كبرى قبائل محافظة مأرب، جاهزيتها للقتال إلى جانب قوات ألوية العمالقة، ومساندة الانتصارات المحققة في مديريات جنوب مأرب.

وتستوطن “قبائل مراد” المديريات الجنوبية من مأرب، وأهمها الجوبة، رحبة، وماهلية، بالإضافة إلى أجزاء من مديرية حريب، التي باتت محررة بالكامل.

ووفق رؤية محللين عسكريين، فإن انضمام قبائل مراد إلى ألوية العمالقة سيُسرع من وتيرة تحرير بقية مديريات جنوب مأرب، ودحر مليشيات الحوثي من محيط المديريات التي تهاجمها في شمال وغرب مأرب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محمود عباس: 110 آلاف شخص ما بين قتيل وجريح في غزة منذ 7 أكتوبر

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن إسرائيل دمرت ما لا يقل …