الرئيسية / تقارير واخبار / بحضور الجعدي.. دائرة المرأة والطفل تنظم محاضرة نسوية بمناسبة ذكرى التسامح والتصالح الجنوبي

بحضور الجعدي.. دائرة المرأة والطفل تنظم محاضرة نسوية بمناسبة ذكرى التسامح والتصالح الجنوبي

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

نظمت دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، محاضرة نسوية سياسية بعنوان “13 يناير يوم أرسى روح التسامح والتصالح الجنوبي الجنوبي” بمناسبة الذكرى 16 للتصالح والتسامح برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي.

وفي مستهل المحاضرة، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة أكد من خلالها وجوب العمل من قبل الجميع لوحدة الصف الجنوبي، مشدداً على ضرورة التعلم من المراحل الماضية بأن الجنوب لن يكون إلا بكل ولكل أبنائه، مؤكداً أن المجلس الانتقالي يمد يديه لكل الجنوبيين لبناء الوطن الجنوبي بسواعد أبنائه.

وألقت الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة، كلمة رحبت فيها بالحضور من مختلف محافظات الجنوب اللواتي يقدمن صورة مشرفة تجسد مكانة الوطن الكبيرة لديهُن في دعم وتعزيز وحدة الصف الجنوبي.

وكانت ابتسام عبد الله، رئيسة قسم تنمية المرأة في دائرة المرأة والطفل، قد تحدثت عن أهمية يوم التسامح والتصالح الجنوبي، والمهمة التي تقع على عاتق المرأة الجنوبية في القيام بتجسيده وتطبيقه في المجتمع.

واستمعن الحاضرات من مختلف شرائح المجتمع ومنسقيات الجامعات من العاصمة عدن، ومحافظتي أبين، ولحج، للمحاضرة التي ألقاها الكاتب الصحافي صلاح السقلدي، عن المكانة المهمة التي يحظى بها يوم التسامح والتصالح في قلوب أبناء الجنوب، ودور المرأة الجنوبية الهام والفعّال في سقي بذور هذه الذكرى ليجني ثمارها جميع أبناء الوطن الجنوبي.

وشهدت المحاضرة، تقديم عدد من المداخلات التي تم مناقشتها من قبل المشارِكات حول عدد من المواضيع المتعلقة بعنوان المحاضرة والطرق المساعدة في تنفيذها وتطبيقها والنقاط الهامة التي يجب التقيد بها في سبيل تعزيز اللُحمة الجنوبية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الماس يشرف على إزالة أضرار السيول وفتح الطرق في أبين

حضارم اليوم /خاص تميزت الجهود بالتنسيق الفعال والتفاني الملحوظ في إعادة الحياة لعشرة مواقع حيوية …