الرئيسية / أخبار محلية / في اجتماعها الاستثنائي .. الجمعيات السمكية بشبوة تناشد المحافظ إقالة مدير عام المصائد نتيجة الفساد

في اجتماعها الاستثنائي .. الجمعيات السمكية بشبوة تناشد المحافظ إقالة مدير عام المصائد نتيجة الفساد

شبوة(حضارم اليوم ) متابعات

في اجتماعها الاستثنائي لمناقشات كثيراً من القضايا والهموم التي تؤرق مضاجع منظومة العمل في الجمعيات السمكية في محافظة شبوة ، وبعد حالة التخبط والهوشلية التي يعيشها القطاع السمكي بشبوة ، وتردي الأوضاع فيها إداريا ومالياً جرى الفساد المستفحل والمنتشر في الهيئة العامة للمصائد السمكية بشبوة ، مما انعكس ذلك سلبياً على الجمعيات السمكية بشبوة .

عقدت الجمعيات السمكية بشبوة إجتماع ” استنثاني ” ناقشت فيه حالة الإقصاء والتهميش التي تعيشها تلك الجمعيات السمكية بشبوة منذ عامين ونيف بعد تولي مدير عام هيئة المصائد السمكية محمد عبدالقادر الواحدي ، وهدر المال العام والعبث به ، وتسخيره للاستغلال الشخصي على حساب تلك الجمعيات السمكية .

وما آلت إليه الأمور في حقبة هذا ” المدير ” من مصادرة حقوق الجمعيات السمكية من إنتاج الصيادين في أسواق وساحات إنزال وبيع الأسماك ، وتحويل حقوقهم المشروعة القانونية إلى حسابة الشخصي والخاص ، بقوة السلطة والمنصب وعضوية الحزب .

أقرت الجمعيات السمكية بشبوة في اجتماعها الاستنثاني رفع مذكرة مناشدة إلى محافظ محافظة شبوة تناشدة لإتخاذ قرار إقالة مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية بشبوة للأسباب التالية :

_ مخالفة قانون الصيد رقم ( 2 ) للعام 2006 م ، برفع مدير الهيئة العامة للمصائد السمكية للسلطة المحلية مذكرة بغرض الاستيلاء والاستحواذ على إيرادات مواقع الإنزال بالمحافظة ويتم التصرف الشخصي بها .

_مصادرة الحقوق النقدية للجمعيات السمكية من مواقع الإنزال وساحات الحراج وتحويلها إلى حسابه الشخصي والتصرف بها .

_ خلق مشاكل في أسواق الحراج في منطقة عين بامعبد وعرقة مما أدى إلى توقف العمل فيها بالكامل ، وعدم الاستجابة إلى الحلول المقترحة من قبل السلطة المحلية بالمديرية والجمعيات السمكية والإتحاد التعاوني السمكي .

وكثير من المخالفات التي بلغت سيل الزبئ في عهد وحقبة ونظام وقانون مدير عام هيئة المصائد السمكية في محافظة شبوة .

وخرج الإجتماع الاستنثاني للجمعيات السمكية بشبوة بطرق كل الأبواب القانونية اللازمة حيال ذلك الفساد الصادر عن مدير عام هيئة المصائد السمكية ، ومناشدة محافظ محافظة شبوة الشيخ / عوض بن محمد بن الوزير بسرعة استئصال ذلك الفساد الذي ينتشر ويستفحل في هيئة المصائد السمكية في محافظة شبوة من خلال إقالة مدير عام هيئة المصائد السمكية بشبوة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …