الرئيسية / أخبار محلية / شركة كندية لإنتاج النفط تعلق جميع أنشطتها في حضرموت بسبب استمرار حالة القوة القاهرة في البلاد

شركة كندية لإنتاج النفط تعلق جميع أنشطتها في حضرموت بسبب استمرار حالة القوة القاهرة في البلاد

المكلا(حضارم اليوم ) متابعات

أعلنت شركة “كفالي هنت” الكندية اليوم الاثنين في بيان تعليق جميع الانشطة والاعمال في قطاع 9 بمحافظة حضرموت بسبب استمرار حالة القوة القاهرة في البلاد.

وأشارت الشركة إلى أن الوضع الأمني تدهور خلال الأشهر الماضية في منطقة الخشعة في قطاع 9 والذي نتج عنه مؤخراً استحداث نقاط أمام بوابة الشركة وقطع الطرقات وتوقيف قاطرات نقل النفط منذ تاريخ 14 ديسمبر 2021 إلى أن وصلت الشركة لمرحلة التوقف الكلي الثلاثاء الماضي.
وتنشر عدن الغد نص بيان الشركة:
تحية طيبة وبعد ،،، الموضوع : إشعار بتوقيف أعمال المقاولين بسبب ظروف القوة القاهرة تهديكم شركة كالفالي أطيب التحايا ، بالإشارة إلى الموضوع أعلاه ، يؤسفنا إبلاغكم بأن شركه كالفالي تجد نفسها مجبره على تعليق جميع الأنشطة والأعمال في قطاع 9 وذلك بسبب استمرار حالة القوة القاهرة العامة في البلاد و تدهور الوضع الامني بشكل كبير في الاشهر الماضية في منطقة الخشعة – قطاع ۹ محافظة حضرموت و الذي نتج عنه مؤخراً استحداث نقاط أمام بوابة الشركة وقطع الطرقات وتوقيف قاطرات نقل النفط مما أدى إلى اضطراب عمليات الإنتاج و النقل منذ تاريخ 14 ديسمبر ۲۰۲۱ إلى أن وصلنا إلى مرحلة التوقف الكامل لعمليات الإنتاج يوم الثلاثاء الموافق ١١ يناير ۲۰۲۲ ، علماً بأن استحداث هذه النقاط جاء نتيجة استغلال بعض من الافراد للأوضاع الجارية في حضرموت لأغراض شخصيه بحته تضر بصفه اساسيه بمحافظة حضرموت وبأبناء المنطقة والشركة وموظفيها وبالمصلحة الوطنية بشكل عام وهي إشكالية مستمرة ومزمنة تواجهها الشركة بسبب غياب الحماية الامنية واستمرار لحالة الفوضى و الابتزاز الذي يمارس على الشركة منذ عودة الانتاج في شهر يوليو عام ٢٠١٩ وكان لكل تلك المواقف آثار سلبية مستمرة وخسائر كبيرة على جميع الأصعدة .

ونود أن نشير إلى أن الشركة الوحيدة التي تضررت من هذه الأعمال هي شركة كالفالي وهذا إن دل إنما يدل علي أن هذه النقاط المستحدثة أمام الشركة وفي المنطقة ليس لها أي علاقه بالظروف السياسية الحالية في البلاد وليس لها أي علاقة بمطالب أبناء حضرموت ، و بالتالي وفي ظل استمرار الأوضاع الأمنية غير المستقرة فإن شركة كالفالي لم تعد قادرة على استئناف عمليات الإنتاج وعمليات الاستكشاف والتطوير المنطقة قطاع الامتياز – قطاع ٩ الى حين ان يتم إيجاد حلول للوضع الأمني المتردي وتقديم البدائل اللازمة لتوفير الحماية الأمنية للعمليات البترولية حتى تستطيع الشركة اعادة استئناف عمليات الانتاج واللتطوير المنطقة قطاع ۹ بشكل آمن ، حيث وتؤكد الشركة انها لن تقبل ان تعمل تحت اي ظرف من ظروف الابتزاز او المطالب التي تعد خارج اتفاقية المشاركة في الإنتاج .

وعليه ، وامتثالا الى إجراءات الامن والسلامة وبروتوكول عملية الاغلاق تطلب الشركة ابتداء من اليوم الموافق ۱۷ بنابر ۲۰۲۲ التالي : ا . عودة جميع موظفي شركة كالفالي إلى منازلهم مع بقاء بعض الموظفين الذين يشغلون وظائف تتعلق بالأمن و بعض المهام التي يحددها مدير
عام العمليات .

. تعليق كافة أعمال المقاولين والمقاولين من الباطن وسحب المعدات من المواقع الميدانية لشركه كالفالي ، وتسريح موظفيهم مع بقاء بعض افراد الامن والذي ستقوم الشركة بتحديدها بموجب اشعار رسمي .

وإننا نؤكد بان الشركة لم تتخذ هذا القرار الا بعد ان استنفذت كل الجهود والمساعي للاستمرار في عمليات الانتاج والتطوير في قطاع 9 وقد بذلت شركة كالقالي الكثير من المساعي للحد من هذه الاعمال الغير مسؤوله و لكنها لم تلق تجاوباً حقيقيا للتحديات التي واجهت الشركة وبالأخص من قبل الجهات الأمنية .وإن الشركة تأسف للضرر الذي سيلحق بمحافظة حضرموت من تعليق الإنتاج في احد اهم القطاعات الحيوية والتي تشكل رافد للمحافظة وابنائها ، وذلك بسبب التوقف الذي فرض على الشركة لأسباب خارجة عن ارادتها والذي جاء نتيجة للتصرفات الغير مسؤوله من قبل بعض الافراد لتحقيق مصالح شخصية خارجة عن القانون والاتفاقيات السارية .

أخيرا ، فإن شركة كالفالي تأمل بأن تلقي تجاوبا سريعا من قبل الحكومة اليمنية والسلطات لتجاوز الاسباب التي ادت الى هذه الاوضاع الحرجة لتتمكن من اعادة عمليات الانتاج وكذلك عودة الموظفين والمقاولين الى أعمالهم خاصة وأن عمليات انتاج وتصدير النفط من الأمور السيادية التي يجب عدم المساس بها .

كما إننا نرجو ان يتم إيجاد حلول جذرية للمشاكل الأمنية في قطاع 9 لنتمكن من استئناف النشاط حيث وان الشركة قد عانت من توقفات كثيرة خلال السنوات الأخيرة .

ان الشركة تحتفظ بكافة حقوقها القانونية بموجب اتفاقية المشاركة في الإنتاج في ظل ظروف القوة القاهرة التي أدت إلى توقف الإنتاج في القطاع .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …