الرئيسية / اقتصاد وتكنولوجيا / نقابة البنك الأهلي: فروع بالبنك مهددة بالإغلاق بسبب انعدام السيولة

نقابة البنك الأهلي: فروع بالبنك مهددة بالإغلاق بسبب انعدام السيولة

حضارم اليوم / خاص

قال رئيس نقابة عمال وموظفي البنك الأهلي اليمني بعدن، جلال باشافعي: إن عدداً من فروع البنك مهددة بالإغلاق بسبب عدم امتلاكها للسيولة الكافية.

وأكد باشافعي، خلال افتتاح اللقاء التشاوري الأول لفروع نقابة البنك في محافظات الجمهورية، والذي عقدته النقابة، الأربعاء، بمقر البنك الرئيسي بعدن، أن أرباح البنك بلغت 8 مليارات ريال، في الوقت الذي أوقفت فيه الإدارة كل ما له علاقة بحقوق الموظفين المالية وحقوق التطبيب، وسفريات العلاج، وغيرها.

وأشار باشافعي إلى جملةٍ من إنجازات النقابة، كإعادة افتتاح فرع مدينة تريم بحضرموت بعد 30 عاماً من الإغلاق، واستخراج 90 % من حقوق الموظفين، وترميم فروع البنك في كريتر والشحر والمكلا، وحل الإشكاليات المتعلقة بها، إلا أن أغلب ما تحقق، خاصةً فيما يتعلق بالمستحقات المالية تم توقيفه من قبل إدارة البنك.

وأضاف: إدارة البنك الأهلي مستاءة مما حققته النقابة، وأصبح كل من يقوم بمتابعة حقوقه يُهدد بالسجن، بسبب وجود أشخاص لا يسعون إلى توفير تلك الحقوق.

ودعا باشافعي المشاركين في اللقاء إلى الدفاع عن حقوق موظفيهم والإضطلاع بمسئولياتهم النقابية، والخروج من اللقاء، الذي يستمر ثلاثة أيام، بقرارات تضمن حصول العاملين في البنك على حقوقهم.

يذكر أن البنك الأهلي اليمني من أوائل البنوك الحكومية العاملة في اليمن، وتأسس أواخر ستينيات القرن الماضي، وكان بمثابة البنك الرئيسي في جنوب اليمن عقب الاستقلال وحتى قبيل الوحدة.


*من بديع سلطان

شارك الخبر

شاهد أيضاً

سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم الاثنين 3 – 4 – 2023

المكلا (حضارم اليوم ) متابعات سعر صرف الدولار اليوم في العاصمة عدن:حقق سعر صرف الدولار …