الرئيسية / أخبار محلية / حضرموت: إقرار الأسس والمعايير التنفيذية وأسماء اللجان على النشاطات اللاصفية لخطة الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي للبنات على مستوى مديريات المحافظة

حضرموت: إقرار الأسس والمعايير التنفيذية وأسماء اللجان على النشاطات اللاصفية لخطة الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي للبنات على مستوى مديريات المحافظة

المكلا(حضارم اليوم ) خاص

ترأس وكيل أول وزارة التربية والتعليم _مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون لقاء موسعاً للمختصين في النشاطات اللاصفية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي للبنات بحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات وضم إدارات التربية والتعليم ومديري المدارس والثانويات والمجمعات الصباحية والمسائية ورياض الأطفال و ثانوية المكلا النموذجية ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين ومدارس تعليم القرآن الكريم على مستوى مديريات المحافظة كافة ، كرس اللقاء لإقرار الأسس والمعايير التنفيذية وأسماء اللجان النسوية الموزعين على الفعاليات الواردة ضمن خطة الأنشطة اللاصفية التي ستدشن خلال الفترة القادمة على مستوى مديريات المحافظة .

وفي اللقاء أشار الوكيل عبدون إلى أهمية انعقاده من أجل التنظيم الجيد والمتميز لهذه الفعاليات التربوية والتعليمية ووضع خطة التنفيذ المزمنة لكل النشاطات للبراعم والتلميذات والطالبات .

لافتا إلى أنه تم إضافة مجالات متعددة بالنشاطات والمسابقات جاء ذلك بناء على مقترحات من قبل اللجنة العامة للأنشطة بمكتب الوزارة بالمحافظة في البحوث الإجرائية والابتكارات العلمية والتطبيقات الإلكترونية للمعلمات والطالبات وعلى أن تنفذ النشاطات كمرحلة أولية على نطاق المدارس وثم المديريات وبعدها المحافظة كمنتخبات يمثلون كل مديرية في جميع النشاطات .

مؤكداً الدور الكبير الذي تلعبه هذه النشاطات والمسابقات في إبراز المواهب واكتشافها وصقلها وتعزيز قدراتهم وإمكانياتهم الذاتية تربوياً وتعليمياً عند البراعم والزهرات والتلاميذ والتلميذات والطلبة وكذا المعلمين

وتطرق إلى أن هذه النشاطات تعد مكملة للعملية الدراسية لاسيما المسابقات المنهجية التي تظهر فيها مؤشرات ومقاييس معرفية لما يعتمل في الميدان وقاعات الدرس من قبل المعلمين والموجهين في استكمال المقررات الدراسية والفروقات الفردية وكيفية إيصال المعلومة للتلميذ والطالب بسهولة ويسر . حاثا الجميع على الالتزام والتقيد بما جاء في اللوائح الخاصة بالأسس والمعايير والشروط الفعاليات المتعددة .

شاكرا في ختام كلمته الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في مختلف جوانب القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

وقدم في اللقاء عدد من الملاحظات والمقترحات من قبل المختصين والحاضرين التي تصب جميعها في الارتقاء بمستوى هذه النشاطات والمسابقات اللاصفية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …