الرئيسية / أخبار محلية / هل مات عبدالملك الحوثي؟ صحيفة سعودية تُجيب

هل مات عبدالملك الحوثي؟ صحيفة سعودية تُجيب

المكلا(حضارم اليوم) متابعات

نقلت صحيفة (سبق) السعودية، عن مصادر يمنية، أنه من الممكن أن يكون زعيم ميليشيا الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي، لقي مصرعه في إحدى الغارات الجوية لطيران التحالف العربي بصحبة عددٍ من قيادات الميليشيا، من أبرزهم مهدي المشاط.

وقالت الصحيفة إن آخر خطاب لـ عبد الملك الحوثي كان قد ألقاه في 18 ديسمبر، أي قبل 17 يوماً بمناسبة ما يسمى “يوم الشهيد”، قبل أن يختفى عن الظهور الإعلامي، وهو أمرٌ غير معتاد، بحسب ما ذكر يمنيون.

وأشارت الصحيفة إلى أن وثيقة مسرّبة كانت قد كشفت عن صدور توجيه من الخارجية الإيرانية، بتهريب زعيم ميليشيا الحوثي الانقلابية عبد الملك الحوثي من صنعاء إلى إيران.

وأوضحت الصحيفة إن تاريخ الوثيقة يعود إلى 23 ديسمبر 2021م بعد يومين من إعلان إيران وفاة سفير إيران لدى الحوثيين، حسن إيرلو، الذي تم إخلاؤه من صنعاء إلى طهران عبر العراق بتاريخ 20 ديسمبر 2021م.

ونشر مسئول في وزارة الإعلام اليمنية، صورة للوثيقة قال إنها من الخارجية الإيرانية تُوَجه بسرعة إخلاء زعيم ميليشيا الحوثي الانقلابية عبد الملك الحوثي من صنعاء إلى إيران.

وقال المستشار في وزارة الإعلام أحمد المسيبلي، في تغريدة له، إن ميليشيا الحوثي تداولت نشر وثيقة تتضمن أوامر من طهران بسرعة إخلاء عبد الملك الحوثي، إلى طهران حرصاً على سلامته، وبيّن أن تعمد ميليشيا الحوثي نشر الوثيقة في هذا التوقيت يثبت أن عبدالملك الحوثي قد يكون فارَقَ الحياة وأصبح في خبر كان؛ على حد وصفه.

الجدير بالذكر أن قنوات ووسائل إعلام تتبع جماعة الحوثي تلتزم الصمت تجاه ما يتم تداوله حول مقتل عبدالملك الحوثي في إحدى الغارات الجوية التي نفّذتها قوات التحالف العربي، حيث لم يرد أي فيديو جديد أو خبر يظهر زعيم الجماعة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …