الرئيسية / أراء وكتاب / جامعة حضرموت تعلن تأييدها للهبة الحضرمية الثانية

جامعة حضرموت تعلن تأييدها للهبة الحضرمية الثانية

المكلا(حضارم اليوم) خاص

أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة حضرموت، عن تأييدها للهبة الحضرمية الثانية، والتي انطلقت بناء على مخرجات لقاء (حرو)، مؤكدة وضع قدراتها في سبيل تحرير الأرض والقرار والثروة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الدكتور سالم عبيد باعارمه، الأمين العام لنقابة هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت.

وقال الدكتور سالم : نتابع في نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة حضرموت، باهتمام وتقدير عاليين الخطوات التصعيدية التي دعت إليها الهيئة التنفيذية لمخرحات لقاء حضرموت العام (حرو)، ولا سيما الوقوف الجاد ضد العبث بثروات حضرموت”.

وأكد تأييد النقابة للهبة الحضرمية ووقوفهم مع كافة شرائح المجتمع من أجل انتزاع حقوق حضرموت، وأعلن وضع كل امكانياتهم العلمية والأكاديمية في خدمة أي إجراءات او خطوات تضمن حقوق حضرموت، وتسهم في تحرير الأرض والقرار والثروات.

وفي ختام تصريحه أكد الدكتور سالم عن الإستعداد لتعزيز الموقف الشعبي لمواجهة أدوات العبث والفساد، معتبر اتهم رديفا اصيلا للهبة الحضرمية.

هذا وصعدت الهبة الحضرمية الثانية من تحركاتها التي أتت بناء على مخرجات لقاء حرو، وبعد نصب النقاط الشعبية ومنع تصدير النفط والثروات خارجة المحافظة، بدأت منذ يومين بنصب إعتصام كبير في منطقة العيون بالقرب من ميناء الضبة لتصدير النفط.

وحسب اللجنة التنفيذية فإن هذا الاعتصام يأتي ضمن خطواتها لاستكمال تنفيذ مخرجات لقاء (حرو)، وفي حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم فانهم سوف يزحفون تجاه ميناء الضبة لإيقاف تصدير النفط من حضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

القوات الجنوبية الدرع الواقي والحصن المنيع في وجه العابثين بأمن واستقرار الجنوب مقال: محمد الشعيبي

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: محمد ناصر الشعيبي وتواصل القوات المسلحة الجنوبية بقيادة الرئيس القائد عيدروس …