الرئيسية / أخبار محلية / عيادات الهلال الأحمر الإماراتي المتنقلة تواصل تخفيف آلام المرضى في المناطق النائية بمحافظة حضرموت

عيادات الهلال الأحمر الإماراتي المتنقلة تواصل تخفيف آلام المرضى في المناطق النائية بمحافظة حضرموت

المكلا(حضارم اليوم) علي الجفري_ تصوير احمد بانافع

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم خدماتها الإنسانية لسكان محافظة حضرموت، حيث أرسلت العيادات الطبية المتنقلة لتجوب مختلف مناطق المحافظة لتقديم الرعاية الطبية المجانية وذلك ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة لتخفيف معاناة السكان في هذه المناطق.

واستقبلت العيادات المتنقلة التابعة للهيئة، خلال شهر نوفمبر من العام الجاري ، 433 حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن، ومنها (105) حاله مستفيدة من النازحين في مديرية الشحر، و (98) حالة مستفيدة في منطقة شرمه التابعه لمديرية بروم ميفع، و (113) حالة مستفيدة في منطقة غيظه باكريد التابعة لمديرية الديس الشرقيه، و (117) حالة مستفيدة في منطقة الخزان التابعة لمديرية غيل باوزير.

وبشكل منتظم تقوم العيادات الطبية المتنقلة بزيارة أرجاء مدن وقرى حضرموت، كذلك المناطق الجبلية والوعرة، متحدية العوائق ومشقة التنقل لتقديم خدماتها الإنسانية الجليلة باستمرار دون توقف ومعالجة المرضى في تلك المناطق التي يسكنها الآلاف.

وعبّر عدد من المستفيدين عن سعادتهم وجزيل شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهلالها الأحمر، على ما تقدمه من خدمات ورعاية صحية بشكل دوري إلى قراهم مما خفف عنهم أعباء الانتقال إلى المستشفيات في مراكز المديريات التي تبعد مئات الكيلو مترات، سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.

و بلغ عدد المستفيدين منذ إطلاق مشروع العيادة الطبية المتنقلة (10674) مستفيداً جرى خلالها معاينة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى النائية بمحافظة حضرموت التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام دارسعد يفتتح المكتب الرئيسي لشركة “عسكر البلعسي” للصرافة بالمديرية

عدن (حضارم اليوم) خاص افتتح الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن …