الرئيسية / أخبار محلية / برعاية الانتقالي.. الإدارة العامة للبرنامج الوطني لمراكز الأسر المنتجة تعقد لقاءً تشاوريًّا لقادة العمل الاجتماعي

برعاية الانتقالي.. الإدارة العامة للبرنامج الوطني لمراكز الأسر المنتجة تعقد لقاءً تشاوريًّا لقادة العمل الاجتماعي

عدن(حضارم اليوم) خاص

عقدت الإدارة العامة للبرنامج الوطني لمراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، لقاءً تشاورياً لقادة العمل الاجتماعي، لتفعيل البرامج والأنشطة الخاصة بالأسر المنتجة “عدن، لحج، أبين، الضالع” بدعم ورعاية من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي مستهل اللقاء ألقى الأستاذ عاد هيثم، رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة بيّن فيها حرص الدائرة واهتمامها لعمل المراكز الذي بدوره يخدم الأسر المنتجة في المجتمع، داعياً جميع المراكز للتنسيق مع المنظمات التي ستسهم بتعزيز الجهود ودعمها، والأخذ بذلك في توصياتهم.

وألقى الأستاذ صالح محمود، وكيل قطاع الرعاية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، كلمة أشار فيها للاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لبرنامج الأسر المنتجة الذي يهدف إلى تأهيل وتدريب الفئات الاجتماعية من أجل التنمية، وتحسين الموارد البشرية ومساعدة كل الفئات بالاعتماد على ذاتها في تحسين الدخل، مشيداً بدور المجلس الانتقالي في دعم مثل هذه الأنشطة وتقديره للأسر الفقيرة والدفع بها نحو تحسين أوضاعها.

وتحدثت الأستاذة سوسن مزهر رئيسة إدارة البرنامج الوطني مرحبة بالحضور، والتي أوضحت أن الإدارة العامة تسعى أن تواكب برامج التدريب والتأهيل في “32” مركزاً في المحافظات، لمواكبة احتياجات السوق وأن توفر مخرجات المركز فرص تسويق المنتجات التي ستحضى بالإقبال، داعيةً قيادات السلطة المحلية في المديريات والمحافظات لتقديم الدعم والمساعدة بتفعيل مراكز الأسر.

وناقش اللقاء التشاوري عدداً من القضايا والمواضيع المتعلقة بالمراكز في المحافظات، وجرى طرح العديد من الملاحظات والآراء المساعدة في خدمة العمل، كما تم رفع المقترحات والتوصيات المتعلقة بذلك.

هذا وقدمت الأستاذة سوسن مزهر درعاً تذكارياً من إدارة البرنامج الوطني تسلمه الأستاذ عاد هيثم، تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم للأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، على اهتمامه وحرصه بالأعمال التي تخدم المجتمع.

حضر اللقاء الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …