الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية المجلس الانتقالي .. جمعية المتقاعدين المدنيين الجنوبيين تحتفي بذكرى تأسيسها

برعاية المجلس الانتقالي .. جمعية المتقاعدين المدنيين الجنوبيين تحتفي بذكرى تأسيسها

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ..اقامت الجمعية العامة للمتقاعدين الجنوبيين اليوم الاربعاء بالعاصمة عدن حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيسها.

وفي الحفل الذي اقيم بدعم من المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني القى هشام سعيد الصوفي رئيس الجمعية كلمة تطرق فيها الى بداية نشأة الجمعية في الخامس عشر من ديسمبر العام 2018م والتي كانت ثمره سبعة متقاعدين اصروا على ضروره تاسيس جمعية تدافع عن حقوق المتقاعدين التي حرموا منها بفعل اناس فقدوا الرحمه والانسانيه في قلوبهم .

وقال ” فنحن نؤكد لكم اليوم اننا لن نتنازل عن حقوقنا المشروعه التي كفلها الدستور والقوانين الساريه وسنظل نعمل جاهدين دون كلل حتى تتحقق مطالبنا المتمثله ايضا في التامين الصحي الشامل لكل المتقاعدين البالغ عددهم 26 الف متقاعد ومتقاعده و مبعد قسري.

الدكتوره نجوى فضل رئيس المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني من جانبها اشادت بالجهود الكبيره التي تقوم بها جمعيه المتقاعدين الجنوبيين من اجل انتزاع حقوق المتقاعدين المسلوبه حيث صار معاش المتقاعد لا يتجاوز 25دولارا مؤكده وقوف المجلس الى جانب الجمعيه التي تضم الان 2500 متقاعد ومتقاعده بفروعها في شبوه وحضرموت.

وطالبت المتقاعدين برص صفوفهم خلف جمعيتهم لان الحقوق لا تهب بل تنتزع. داعيه الحكومه ممثله بوزاره الخدمه المدنيه والتامينات والجهات ذات العلاقه الى تسويه وترتيب اوضاع المتقاعدين بالاخرين كون ظروف الحياه اصبحت صعبه.

من جهتها زهره خميس القت كلمة باسم المتقاعدين والمتقاعدات اكدت فيها على اهميه الحفاظ على هذه الجمعيه التي تعد. الحامي و العرين لكل المتقاعدين الذين حرموا من حقوقهم طيله عقود مضت .

مضيفه ان ظروف الحياه صارت مريره وسوداء بسبب الارتفاع المستمر لتكاليف الحياه حيث معاشاتنا ا لاتزال محلك سر وان ثقتنا بقيادتنا في الجمعيه كبيره لنيل مطالبنا وتحقيقها باذن الله تعالى .

تخلل الحفل الذي حضره حشد من اعضاء الجمعيه عرض فقرات فنيه متنوعه قدمتها براعم مدرسه الفقيده نور حيدر عقب ذلك تم تكريم اعضاء فروع الجمعيه في محافظات لحج وعدن وشبوة وحضرموت والشخصيات الاجتماعيه والداعمين للجمعيه.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر اليوم الجمعة الممثل الكبير صلاح …