أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / رئيس انتقالي أبين يكرم رائد الفن المسرحي محمد القميشي

رئيس انتقالي أبين يكرم رائد الفن المسرحي محمد القميشي

أبين(حضارم اليوم) خاص

كرم الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة زنجبار ، رائد الفن المسرحي محمد احمد القميشي .

وخلال التكريم الذي حضره مدير الشؤون المالية والإدارية الاستاذ ياسر الصلاحي ، ومدير إدارة الفكر والإرشاد الشيخ عبداللاه المشرقي ، ومدير إدارة الشباب والطلاب الاستاذ عبدالرقيب السنيدي ، ومستشار رئيس الهيئة الاستاذ دوعن منصور ، أشاد الاستاذ الشقي بدور القميشي في مجال عمله كمخرجا وممثلا ورئيسا لدائرة المسرح في المحافظة سابقا ، استطاع تقديم العديد من الأعمال الفنية في مجال الاخراج .

وأشار الشقي أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، تحرص على المساهمة الجادة والمستمرة في إعادة روح الثقافة والفن لشعبنا الجنوبي ، الذي عانى من ويلات التدمير لكافة المؤسسات الثقافية والأدبية .

بدوره عبر القميشي عن فرحته بهذا التكريم ، وشاكرا للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، ممثلة بالاستاذ محمد أحمد الشقي ، على هذه اللفته الكريمة تجاه الفن المسرحي والفني في المحافظة .

وشغل الفنان المسرحي محمد احمد محمد القميشي رئيسا لاتحاد الفنانين في المحافظة خلال العام 1982 م ، وترأس فرقه اليمن الجديد للتمثيل والمسرح خلال الفترة 1972 م حتى 1987 م ، وتراس دائرة المسرح فيز المحافظة سابقا ، قام بإخراج أكثر من ثلاثين عمل مسرحي خلال الفترة 1969 حتى 1990 م ، إضافة إلى قيامه بأعمال الاخراج المسرحي في كافة مدارس المحافظة ، وقدم القميشي أعمالا فنية متنوعة منها اربع مسرحيات لرياض الاطفال .

الجدير بالذكر أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين ، كرمت العديد من الكوادر الفنية بالمحافظة خلال الحفل الفني الذي نظمته بتاريخ 29 نوفمبر تزامنا باحتفالات شعبنا بمناسبة الذكرى 54 لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضمن خطة إعادة بناء المنظومة الأمنية بدعم إماراتيا.. بدء العمل بمبنى إدارة أمن المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص قام مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد محمد النسي، …