الرئيسية / تقارير واخبار / الآلاف يتظاهرون في سيئون تأييداً للتصعيد الشعبي وانتزاع حقوق حضرموت

الآلاف يتظاهرون في سيئون تأييداً للتصعيد الشعبي وانتزاع حقوق حضرموت

سيؤن ( حضارم اليوم ) حسام دبان

انطلقت عصر اليوم السبت مسيرة ومهرجان حاشد من امام جولة الشهيد ” بن حبريش ” مرورا بالسوق العام الى قصر السلطان الكثيري ” قصر سيئون ” حيث المهرجان الجماهيري الكبير وسط مدينة سيئون، عاصمة صحراء ووادي حضرموت، تأييدا للتصعيد الشعبي وانتزاع حقوق حضرموت.

واحياء ابناء حضرموت المهرجان الحاشد بمسيرة كبيرة شارك فيها الآلاف ، وتداعى كافة أبناء حضرموت قاطبة، ارسل من خلال المسيرة والمهرجان الجميع رسالة التأييد الكامل للهبة الحضرمية والمطالبة من لجنة التصعيد بحضرموت بأنتزاع الحقوق.

واكدت الجماهير ان حضرموت خلال السنوات الأخيرة لحق بها وباهلها الظلم من قبل الفاسدين في السلطة والحكومة ، وتم نهب ثرواتهم النفطية، واحتكار التوظيف وشركات الامن والخدمات في حقول النفط الحضرمية من قبل الفاسدين ومن معهم .

وطالبت الحشود بتعزيز قوات النخبة الحضرمية والامن العام وإيلائهما الدعم اللازم من حيث التجهيز والتدريب وتوسيع نطاق مهامهما لتشمل كل ربوع حضرموت، وكذلك تخفيف معاناة المواطنين من حيث توفير السيولة النقدية الكافية لضمان انتظام صرف المرتبات في وقتها والعمل على ايقاف انهيار العملة واتخاد ما يلزم لتعزيزها بما يكفل تحسين الحياة المعيشية للمواطنين.

وفي ختام المهرجان اكدت الحشود بأن حضرموت أصبحت رقم حقيقي في المعادلات الوطنية والإقليمية اضافة الى المكانة الجغرافية والاقتصادية والخيرات المادية التي يتوسطها شعب حضرموت العظيم ، معتزمين بالجهود الجبارة لمكافحة مخلفات الماضي من فساد ومحسوبية واهمال وسلبيات عديدة، وهي جزء من تركه ثقيلة، كان المقصود منها تكليل أبناء حضرموت استعادت حقوقه المسلوبة من الفاسدين في السلطة والحكومة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي: تحرير ساحل حضرموت نصر تاريخي مؤزر

المكلا (حضارم اليوم) خاص قال الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس …