الرئيسية / أخبار محلية / المهرة: استكمال تأهيل وسفلتة عبّارة الدمخ والأضرار في طريق العيص بالمسيلة وبدء إعمال إنشاء عبّارة برخوت

المهرة: استكمال تأهيل وسفلتة عبّارة الدمخ والأضرار في طريق العيص بالمسيلة وبدء إعمال إنشاء عبّارة برخوت

المهرة(حضارم اليوم) خاص

استكملت المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة المهرة، اليوم الأربعاء، من إعادة تأهيل وسفلتة الأضرار في طريق العيص بمديرية المسيلة وعبّارة الدمخ الخرسانية جراء أثار إعصار لبان.

وانتهت الفرق العاملة من إعادة صب العبارة الصندوقية الخرسانية المنهار سقفها وإعادة صبها وعمل الطبقة الإسفلتية وإعادة فتح الطريق في منطقة الدمخ، إضافة إلى إعادة تأهيل القطوع المتضررة في عيص المسيلة وسفلتة تلك المساحات بطول 400 متر وعرض 7 أمتار بسماكة 6 سم مع تنفيذ الحمايات الخرسانية.

وفي ذات السياق، بدأت المؤسسة العامة للطرق العمل في إنشاء عبّارة صندوقية جديدة في منطقة رخوت على الطريق الدولي إلى جانب عبّارة سابقة في ذات المكان يجري إعادة صيانتها لتسهيل مرور سيول الأمطار.

ويجري العمل في العبارة الجديدة التي ستكون أربع فتحات بمواصفات مترين ارتفاع ومترين ونص عرض من المتوقع الانتهاء من العمل في الأيام القريبة القادمة.

وكان معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، قد تفقد بدء سير العمل في المشروع خلال زيارته التفقدية لمديرية المسيلة في الأول من ديسمبر الجاري، موجها بتنفيذ ترميم جسر عيص المسيلة وتأهيل جوانبه وتوسيع مجاري الوادي، كما وجه بتذليل كافة الصعوبات والعوائق، داعيا إلى مضاعفة الجهود والإسراع في إنجاز المشروع بأسرع وقت نظرا لأهمية الطريق الذي يقع على الخط الدولي الساحلي.

وشمل المشروع؛ ردم وسفلتة المقاطع المتضررة من الإعصار والذي تسبب في إعاقة لحركة السيارات والشاحنات، وينفذ المشروع، الذي تموله السلطة المحلية، من قبل المؤسسة العامة للطرق والجسور وتحت إشراف مكتب الأشغال العامة والطرق.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي شبوة يطمئن على صحة المناضل” أبو علي الحضرمي”

شبوة (حضارم اليوم) خاص اطمأن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، …