الرئيسية / أخبار محلية / الإدارة الاقتصادية بمنسقية المجلس الانتقالي جامعة أبين تنظم لقاء حواري حول تربية النحل في مديرية زنجبار

الإدارة الاقتصادية بمنسقية المجلس الانتقالي جامعة أبين تنظم لقاء حواري حول تربية النحل في مديرية زنجبار

أبين(حضارم اليوم)خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، وإشراف الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، والدكتور يسلم بالليل علوي رئيس منسقية المجلس بجامعة ابين،

نظمت الإدارة الاقتصادية بمنسقية المجلس الانتقالي جامعة ابين ، صباح اليوم بمقر المنسقية بالعاصمة زنجبار ، لقاء حواري حول تربية النحل في المديرية ، والجدوى الاقتصادية والمعاناة ، بحضور رئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر شيخ ابراهيم ، والباحث في تربية النحل الاستاذ عارف حمود ، والباحث صالح الحمزة ، وعدد من المهتمين والمختصين في مجال النحل .

وفي بداية اللقاء نقل الدكتور محمد حيدره رئيس منسقية المجلس بكلية التربية زنجبار ، ومدير الإدارة الاقتصادية بمنسقية جامعة ابين ، نقل تحايا رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة ، الاستاذ محمد الشقي ، ورئيس المنسقية بالجامعه الدكتور يسلم بالليل .

مشيرا أن هذا النشاط يأتي في إطار برنامج وخطة المنسقية ، والتي يرعاها المجلس الانتقالي الجنوبي ، بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي ، الذي يولي اهتمام كبير لشريحة النحالين وكافة شرائح المجتمع .

موضحاً أن تربية النحل في الجنوب ، وإنتاج العسل يعد ، رافدا من الروافد الاقتصادية للوطن ، ويعتبر العسل مادة علاجية للكثير من الامراض .

واضاف آملين من خلال هذا اللقاء الاستفادة من خبرتكم المتراكمة التي اكتسبتوها خلال هذه الفترة في تربية النحل ، وتعاملكم معه ليستفيد منه المهتمين والمختصين في إطار هذا المجال .

وتطرق اللقاء الحواري ، إلى معرفة أنواع النحل ، وانواع العسل ، واهم المناطق المختصة في تربية النحل ، وكيفية الحفاظ على حياة النحل وتكاثره ، وطرق حفظ العسل وبيعة وتصديره ، والجدوى الاقتصادية من تربية النحل .

وأختتم اللقاء على ضرورة إنشاء جمعية للنحالين في المحافظة ، تهتم بهموم ومعاناة النحالين ، ومعالجة قضاياهم ، وانشاء مركز بحثي يختص بتربية النحل وإنتاج العسل ، ودعم النحالين بالمعدات والأجهزة الضرورية للحماية ، وتوفير الأدوية اللازمة لعلاج امراض النحل ، وضرورة تنظيم سوق النحل .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …