الرئيسية / أخبار محلية / قادة وسياسيون جنوبيون يباركون تصعيد أبناء حضرموت لانتزاع حقوقهم وإيقاف نهب ثرواتهم

قادة وسياسيون جنوبيون يباركون تصعيد أبناء حضرموت لانتزاع حقوقهم وإيقاف نهب ثرواتهم

المكلا(حضارم اليوم)متابعات

بارك قادة وسياسيون جنوبيون، التصعيد الشعبي في حضرموت، بمنع خروج المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة، واعتبروه حق لأبناء المحافظة الذي تم حرمانهم من ابسط الحقوق ولديهم ثروات يتم نهبها، داعين إلى أن تعميم هذه التصعيد في عموم الجنوب.

وفي هذا الصدد قال القيادي أحمد الربيزي: “الحقوق تنتزع فعلاً..! ونحن في عالم لا يعترف الا بمن يمتلك الإرادة لانتزاع حقه في العيش بكرامة على أرضه، والحقوق واحدة لا تتجزاء فحق أبناء حضرموت في انتزاع ثرواتهم من الناهبين المغتصبين واجب وطني وحق مشروع”.

وأضاف: هبة حضرموت ينبغي أن تشمل كافة محافظات الجنوب.

بدوره قال د.صدام عبدالله: “‏من غير المعقول ان يمتلك شعب ثروة نفطية ويتحمل ابناءها الاثار المترتبة من امراض واضرار للاراضي الزراعية وتاتي شلة فاسدة تنهب خيراتها وتستحوذ على كل الوظائف في هذه المنشاءات دون اي مراعاة لسكان المنطقة صبر الشعب بما فيه الكفاية وحان الوقت للدفاع عن حقوقه”.

من جانبه قال الصحفي صالح حقروص: “أبناء حضرموت اليوم كشفوا للعالم العربي والدولي الحجم المهول والكبير لعمليات النهب المنظم الذي يتم لثروات محافظة حضرموت من قبل لصوص الاخوان والشرعية”.

وأكد: “وحضرموت قالت كلمتها اليوم الموت اهون ولاستمرار هذا الفساد والنهب لثروات المحافظة ويجب من وضع حد له”.

إلى ذلك قال الصحفي محمد بازهير: ‏”الوضع لايطاق في حضرموت والدليل على ذلك؛ عندما قامت لجنة مخرجات لقاء حضرموت العام ببدء التصعيد عبر استحداث نقاط شعبية لإيقاف ومنع تصدير شحنات النفط والاسماك خارج المحافظة، تدافع المئات من الشباب للنقاط للتطوع تأييدًا لذلك حضرموت تنتزع حقوقها”.

وأضاف بازهير: “‏تخيلوا أننا في حضرموت منذ اشهر لا نستطيع شراء الأسماك لغلاء سعرهن للاقبال الكثيف على تصدير الأسماك الى خارج المحافظة بعشرات العوازل يوميا إلى الشمال، ولهذا أؤيد وبقوة ماقامت به لجنة حرو من إيقاف للمركبات حتى استيفاء السوق المحلي،ولم ينزعج من ذلك إلا من فقدوا مصالحهم”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …