الرئيسية / أخبار عربية ودولية / سلطان عمان وولي العهد السعودي يبحثان سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية

سلطان عمان وولي العهد السعودي يبحثان سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية

عمان ( حضارم اليوم ) متابعات

بحث سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق وولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال سلطان عمان لولي العهد السعودي، اليوم الثلاثاء، في قصر العلم بالعاصمة مسقط.

وتطرق الجانبان إلى سبل دعم وتعزيز العلاقات بين سلطنة عمان والسعودية في شتى المجالات.

وأجريت مراسم استقبال حافلة، للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مستهل جولة خليجية له بدأها بسلطنة عمان.

ولدى وصول ولي العهد السعودي إلى ساحة قصر العلم كان السلطان العماني في مقدمة مستقبليه؛ حيث جرى عزف السلام الملكي وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للأمير محمد بن سلمان.

ومساء الإثنين، وصل ولي العهد السعودي إلى مسقط في أولى محطاته الخليجية؛ حيث كان سلطان عمان هيثم بن طارق في مقدمة مستقبليه.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قد غادر ، المملكة مساء الإثنين، للقيام بزيارات رسمية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يلتقي ولي العهد السعودي خلال الزيارات بقادة سلطنة عُمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان بيان صادر عن ديوان البلاط السُّلطاني السبت الماضي، أشار إلى أن الزيارة تأتي انطلاقًا من العلاقات التاريخيّة الممتدة التي تربط سلطنة عُمان والسعودية، وتعزيزًا لأواصر المودّة التي تجمع شعبي البلدين، واستكمالًا لما أسفر عنه لقاء السُّلطان هيثم بن طارق، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أثناء زيارة المملكة في يوليو/تموز الماضي.

وزار سلطان عمان هيثم بن طارق الرياض، في يوليو/تموز الماضي، في أول زيارة خارجية منذ توليه الحكم في 11 يناير/كانون الثاني 2020.

وقالت وكالة الأنباء السعودية حينها إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

واعتبر اللقاء بين العاهل السعودي وسلطان عمان هو الثاني بين الزعيمين بعد لقائهما الأول في يناير/كانون الثاني 2020 بمسقط، عندما قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأداء واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“محمد بن زايد والسيسي”.. 50 قمة تتوج علاقات الشراكة والأخوة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قمة ولقاء جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة …