الرئيسية / تقارير واخبار / ادانة اماراتية للاستهداف الحوثي الممنهج للمملكة

ادانة اماراتية للاستهداف الحوثي الممنهج للمملكة

المكلا ( حضارم اليوم ) العين

أدانت دولة الإمارات، الثلاثاء، محاولات مليشيات الحوثيين استهداف المدنيين بالسعودية بصاروخين باليستيين ومسيرة اعترضتها قوات التحالف.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي فقد أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية اليوم في المملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأكدت الإمارات أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لمليشيات الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.

وشددت على أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

ولفتت إلى أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

كانت دفاعات التحالف العربي، قد نجحت مساء الإثنين، في إحباط ٤ هجمات حوثية باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

كما أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار حوثية في الأجواء اليمنية.

وبدأ التحالف عمليات عسكرية نوعية قبل أسابيع، استهدفت عناصر ومعدات مليشيات الحوثي الانقلابية خاصة على جبهة مأرب في مسعى لتخفيف الحصار المفروض من قبل مليشيات الحوثي على مدن المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محمود عباس: 110 آلاف شخص ما بين قتيل وجريح في غزة منذ 7 أكتوبر

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن إسرائيل دمرت ما لا يقل …