الرئيسية / تقارير واخبار / بحضور رئيس انتقالي أبين: جمعية نون النسوة تختتم دورتها التدريبية الاولى في مجال الخياطة والعزف

بحضور رئيس انتقالي أبين: جمعية نون النسوة تختتم دورتها التدريبية الاولى في مجال الخياطة والعزف

أبين ( حضارم اليوم ) خاص

بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، الأستاذ محمد أحمد الشقي, وبحضور الاستاذ معمر شيخ ابراهيم رئيس انتقالي زنجبار ، ومدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة الشيخ فهمي بابرادع ، ومدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عوض عكف ، والمشرف العام للمجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين الدكتورة امنة الشهابي .

اختتمت صباح اليوم جمعية نون النسوة بمدينة زنجبار ، الدورة التدريبية الاولى في مجال الخياطة والعزف, التي استمرت شهرين, وشاركت فيها 15 متدربة, تناولن فيها مهارات الخياطة وفتون العزف.

واكد الأستاذ محمد الشقي رئيس انتقالي أبين خلال اختتام الدورة, ان الاهتمام بالمرأة ونشاطها هي من ضمن اولويات نشاط المجلس الانتقالي, وهذه الاهتمامات التي اوجدت الدعم لبعص الجمعيات والمؤسسات, من خلال المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني.

مضيفاً نعي اننا لم نصل الى كافة الجمعيات ولكن الظروف اقتضت بالتعامل مع هذه الجمعيات, مشرا بأن هناك جهودا تبذل لاستيعاب وضم الجمعيات الاخرى, لتنال حظها من الدعم, لتسهم في تنمية المجتمع اسوة بالجمعيات التي نالت الدعم.

ولفت في سياق كلمته, اننا درك طبيعة الظروف ومعاناة شعبنا في هذا الزمن الصعب, وما تقوم به المرأة في رعاية الأسرة, ودورها الكبير في المجتمع, ولابد من الاهتمام الكبير بها خصوصاً وان هناك جهوداً كبيرة تبذل من خلال هذه الدورات, والتي ستمكنها من الاعتماد على نفسها, في اعالة الاسرة وتحسين من مستوى دخلها المعيشي, وايجاد مصدر دخل مستقر لها.

واشاد مدير مديرية زنجبار المهندس سالم عكف مبارك ، بالجهود التي بذلت في انجاح هذه الدورة, من قبل قيادة المجلس الانتقالي و جمعية نون النسوة, و التي من خلالها تستطيع المرأة اعالة نفسها واسرتها, بتعلمها مهنة جديدة تعينها على متطلبات الحياة, خصوصا مع غياب فرص العمل للمرأة فس هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

من جانبها رئيسة الجمعية الاستاذه جيهان حيدره عبرت في مستهل كلمتها الافتتاحيه عن شكرها للاخوة الحاضرين في قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية، ولفتت في سياق حديثها أن الجمعية بصدد استكمال الدورة الثانية خصوصا ونحن نشهد اليوم حفل تخرج لـ 15 متدربة في مجال الخياطة اكتسبنا من خلال هذه الدورة عددا من المهارات ولذلك يعود الفضل للمجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني الداعم الأساسي لهذه الأنشطة .

واضافت المشرف العام للمجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني الدكتورة امنة الشهابي, خلال مشاركتها في حفل اختتام الدورة التدريبية إن المجلس التنسيقي استطاع احتواء 29 جمعية ويهدف إلى استيعاب كافة الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بهدف تنشيط العمل المجتمعي بين أوساط الناس وتمكين المرأة في المجتمع .

وفي الختام كرم الاستاذ الشقي ومدير عام زنجبار ومدير مكتب الأوقاف والدكتورة امنه الشهابي ، ورئيسة الجمعية ، المشاركات في الدوره التدريبيه بشهائد تقديرية .

حضر الحفل نائب رئيس انتقالي زنجبار وعددا من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمديرية وممثلي منظمات المجتمع المدني .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بتمويل مركز الملك سلمان .. تسليم موقع مشروع حفر وتطوير مياه بئر علي برضوم

شبوة (حضارم اليوم) خاص أشرف المهندس مروان بارويس مدير عام مياه الريف بالمحافظة ومعه المهندس …