الرئيسية / أخبار محلية / بنك عدن وبرنامج دعم المشاريع التابع للوكالة الأمريكية للتنمية يبرمان اتفاقا هاما

بنك عدن وبرنامج دعم المشاريع التابع للوكالة الأمريكية للتنمية يبرمان اتفاقا هاما

عدن(حضارم اليوم)محمد فضل
 
أستقبل الأستاذ محمد صالح عوض، نائب رئيس مجلس إدارة بنك عدن للتمويل الأصغر، بمقر الإدارة العامة للبنك في العاصمة المؤقتة عدن، كلا من الخبير الاستشاري الأستاذ أحمد عبدالمنعم رئيس مكون تمويل المشروعات الصغيرة الممول من قبل مشروع الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية االدولية، واستشاري المكون الأستاذ عبده محسن، حيث بحث الجانبين آفاق التعاون المالي والاقتصادي ما بين بنك عدن ومشروع تمويل المشروعات الصغيرة بما يحقق أهدافهما في تحقيق التنمية في المجتمع اليمني.

وخلال اللقاء الهام، الذي عقد أمس الأول، أطلع نائب رئيس مجلس إدارة بنك عدن الأستاذ محمد صالح عوض، كلا من رئيس واستشاري مكون تمويل المشروعات الصغيرة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على مستوى الإنجاز في التحضير لإطلاق اعمال وأنشطة البنك في كل من الجوانب المالية والتنموية، والتي تلتزم بأعلى المعايير المعتمدة عالميا.

وبحث الجانبين آفاق التعاون المشترك ما بين بنك عدن ومكون تمويل المشروعات الصغيرة في إطار تنفيذ مشروع  الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وضمن تحقيق أهداف البنك ورؤيته الاستراتيجية بما يخدم افاق تعزيز الشمول المالي في اليمن.

من جانبه، أشاد رئيس مكون تمويل المشروعات الصغيرة الاستشاري والخبير المصري احمد عبدالمنعم، بجاهزية بنك عدن الرقمية، مؤكدا تفرد بنك عدن بإمتلاك منظومة وآلية نوعية لتمويل القطاعات التنموية المستهدفة لتحقيق الشمول المالي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأكد رئيس مكون تمويل المشروعات الصغيرة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بأن  بنك عدن سيكون ضمن أهم الشركاء الرئيسين للمشروع في بناء قدرات وتطوير اليات وقنوات التمويل مع التركيز على احدث الخدمات والأنشطة المالية لمواكبة التطور الرقمي في مجال التمويل  الرقمي.

وفي ختام اللقاء عبر الأستاذ محمد صالح عوض عن تثمين مجلس إدارة بنك عدن لزيارة رئيس واستشاري مكون تمويل المشروعات الصغيرة، منوها بأهمية ما تم بحثه معهما من تفاهمات للتعاون المشترك، ومؤكدا أن بنك عدن للتمويل الأصغر سيولي جل اهتمامه وجهوده لإنجاح  البرامج والمشاريع الهادفة إلى تحقيق التنمية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …