الرئيسية / الرياضة / تواصل لفعاليات مهرجان حضرموت الرياضي الثاني..نجاح متميز لبطولة السباحة على رصيف ميناء المكلا القديم.

تواصل لفعاليات مهرجان حضرموت الرياضي الثاني..نجاح متميز لبطولة السباحة على رصيف ميناء المكلا القديم.

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص :

في اجواء بحرية مكلاوية جنوبية وتنافسية شبابية رياضية ووسط جمع غفير من محبي وهواة السباحة بمدينة المكلا شهد رصيف ميناء المكلا عصر اليوم الجمعة، بطولة السباحة ضمن مهرجان حضرموت الرياضي الثاني الذي يأتي برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبإشراف العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، والذي تنظمه إدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية بمديرية المكلا، وتزامن مع الذكرى الـ54 للاستقلال الوطني المجيد.

بدأت فعاليات البطولة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ومشاركة متميزه بوصلات غنائيه وطنيه للفنان الشاب متعدد المواهب عوض بوسبعة مع عازف الاورج الشاب علي باحشوان ألهبت حماس الجمهور، تزامن ذلك مع بدأ سباق التجديف بالقوارب على مسافة كيلو متر ذهابا وايابا بمشاركة أكثر من عشرة قوارب تقليدية.

واسفر السباق عن الفائزين بالمراكز الخمسة جاء بالمركز الأول ابراهيم باعفى، وثانيا حسين بن سليم، ‏وثالثا محمد بن سعدون، ‏ورابعا ابراهيم بن سليم، وخامسا فادي بن سليم.

‏عقب ذلك انطلق سباق السباحة الحرة والذي شارك فيها جمع غفير من أبطال المحافظة وهواة السباحة، ووسط تنافس وندية وإثارة ومتعة استعراضية من قبل المشاركين أسفر عن فوز كل من :

الأول عمر باهرب.
الثاني مازن محفوظ بن سليم.
الثالث حسين بابهيش .
الرابع سالم الحبشي.
الخامس صالح باريدي.

وقد شهدت مسابقة الغوص هي الأخرى مشاركة غفيرة من الشباب وأسفرت النتيجة عن نيل المركزين الأول والثاني الأخوين سعيد بن سواد، وسالم بن سواد، والثالث محمد بابعير، والرابع عوض صالح، والخامس خالد محفوظ بومانه.

وأختتمت فعاليات البطولة بفقرة تكريم الأبطال الفائزين بالمراكز الخمسة بالميداليات والمبالغ التحفيزية بحضور العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت، الحكم صلاح بن علي بن ثابت النهدي مستشار رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمديرية المكلا الأستاذ عبدالله فرج بانصيب، والاستاذ حسن بلحول مدير إدارة حقوق الإنسان والحريات بالمحافظة، ومدير إدارة الشباب والطلاب بمديرية المكلا الكابتن علي فرج الطنبشي، ، والعقيد بحري لطفي مهدي يادين، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة ومديرية المكلا.

وتكونت اللجنة المنظمة للبطولة من الاخ سالم كرامة العطاس وأحمد صالح باطرفي الذين بذلوا جهودا مثمرة وناجحة في الأعداد والتنظيم لهذه البطولة، مع تواجد لافت لقوات خفر السواحل لتأمين مسافة السباق والحفاظ على سلامة الجميع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بمشاركة منتخب المهرة..الإتحاد الآسيوي للشطرنج يجري الاجتماع الفني لبطولة المدن بروسيا

المهرة(حضارم اليوم) خاص أجرى الإتحاد الآسيوي للشطرنج، اليوم، الاجتماع الفني لبطولة المدن الآسيوية للعام 2024م، …