الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي سرار ينظم ندوة سياسية بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني

انتقالي سرار ينظم ندوة سياسية بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني

أبين ( حضارم اليوم ) خاص

أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين اليوم الثلاثاء، ندوة سياسية بمناسبة احتفالات شعبنا الجنوبي بالذكرى”54″ لعيد الاستقلال الوطني الجنوبي المجيد 30 نوفمبر.
 
وشهدت الندوة، التي اقيمت برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تقديم ثلاث أوراق، تحدثت الورقة الأولى عن حصيلة نضال شعب الجنوب خلال أربع سنوات من عمر الثورة ضد المستعمر البريطاني، وبين يوم إعلان الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م.
 
واستعرضت الورقة التي قدمها نائب مدير الإدارة القانونية بتنفيذية انتقالي سرار الشيخ حمود فاضل، جملة من الحقائق والأحداث التاريخية التي سطرها أبناء الجنوب في مرحلة الكفاح المسلح وتحديدا منذ اندلاع شرارة الثورة الأكتوبرية التي انطلقت شرارتها من قمم جبال ردفان الشماء عام 1963م، وحتى يوم النصر بجلاء آخر جندي بريطاني من عدم يوم 30 نوفمبر من العام 1967م.
 
فيما قدم عضو انتقالي أبين محسن محمد عبد ورقة تضمنت تمحورت حول انبثاق عهد جديد ذو جذور تاريخية وطنية عمدها الشعب الجنوبي بالدماء الزكية للوصول إلى هذا اليوم المجيد .
 
وقدم بسام الجيلاني عضو القيادة المحلية لانتقالي أبين ورقة تناول فيها الارهاصات التي مر بها الجنوب العربي منذ الاستقلال الأول في 30 نوفمبر والتي أدت في نهاية المطاف إلى الدخول في وحدة مع الشمال وكانت السبب في وقوع الجنوب تحت الاحتلال الثاني .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …