الرئيسية / أخبار محلية / قيادة انتقالي ” شبوة تزور معرض الكتاب وتشيد بجهود القائمين علية

قيادة انتقالي ” شبوة تزور معرض الكتاب وتشيد بجهود القائمين علية

حضارم اليوم / خاص

قام الشيخ علي محسن السليماني رئيس انتقالي شبوة ورافقة عدد من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة صباح اليوم الاثنين الموافق ٢٢ابريل ٢٠١٩م بزيارة معرض شبوة للكتاب الذي ينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق.

وعند وصولهم رحب القائمين على المعرض بقيادة المجلس الانتقالي شبوة حيث قام قيادة انتقالي شبوة بالطوف في اقسام المعرض فيما قام المشرفين بشرح وتعريف المخطوطات والكتب  المتواجد بالمعرض ..

وبعد ذلك استمعت قيادة انتقالي شبوة الى عدد من القصائد الشعرية للشعر الشعبي الشبواني ظمن فقرات الصباحية الشعرية التي ينظمها المعرض ..

من جانبة” اشاد الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية بانتقالي شبوة بجهود القائمين بالمعرض معتبراً ان مثل هذه الانشطة التي تحتاجها المحافظة وتساعد في  نشر مفاهيم الوعي والارتقاء الثقافي بين اوساط المجتمع الشبواني

ويستمر المعرض  10 ايام يضم ثلاثة أجنحة متنوعة تحتوي اكثر من الف و200 عنوان بالإضافة إلى جناح خاص بجيولوجيا شبوة، وجناح المخطوطات التاريخية التي ترجع ملكيتها لمكتبة الزهراء بمدينة حبان التي يشرف عليها العلامة محمد بن عبدالله المحضار وتضم أكثر من 200 مخطوط يرجع كتابة البعض منها إلى أكثر من 400 عام..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السلطة المحلية بالعاصمة عدن توجه بمنع عمل المهاجرين الأفارقة.. لهذا السبب

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدرت السلطة المحلية في العاصمة عدن، توجيهات صارمة بشأن منع ووقف …