الرئيسية / تقارير واخبار / برئاسة الوالي .. اجتماع وزاري يناقش آلية تعزيز عمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في العاصمة عدن

برئاسة الوالي .. اجتماع وزاري يناقش آلية تعزيز عمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في العاصمة عدن

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

التقى معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات البروفيسور د. عبدالناصر أحمد الوالي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، بمعالي كل من وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.

وفي مستهل اللقاء، الذي حضره رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ أحمد صالح سيف، رحب معالي الوزير الوالي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بزيارة معالي الوزيرين الأشول والزعوري، عضوي مجلس الإدارة بالمؤسسة ورئيس المؤسسة أحمد سيف.

واستعرض اللقاء الذي عقد في مقر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن، مستوى الإنجاز في تنفيذ خطة المؤسسة للعام 2021 وما تم إنجازه منها وكذا الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل.

وناقش اللقاء عددا من القضايا والمواضيع التي يتطلب إنجازها تمهيدا لعرضها على مجلس الإدارة لمناقشتها وإقرارها.

وأطلع معالي الوزير الوالي ممثلي الحكومة في مجلس إدارة المؤسسة على أبرز ما قامت به وزارة الخدمة المدنية فيما يخص مؤسسة التأمينات، للقيام بدورها المهم في هذه المرحلة الصعبة. لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على الكثير من الخطوات التي تتطلبها المرحلة الحالية.

وبحث اللقاء، آلية تنسيق الجهود بين الوزارات والجهات المختصة والعمل كفريق واحد مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لِما من الارتقاء بالعمل وانجاح مهام المؤسسة.

وأبدى معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، في اللقاء، استعداد قيادة الوزارة والمؤسسة لكل ما من شأنه تعزيز التعاون المشترك الذي يهدف إلى تبادل الخبرات وتبادل الرؤى التي تخدم العمل.

وشدد اللقاء على ضرورة متابعة إجراءات إصدار القرار الجمهوري بتنفيذ القانون الجديد للمؤسسة والذي من شأنه أن يعالج الكثير من القضايا المرتبطة بنشاط المؤسسة منها نسبة اشتراكات المؤمن عليهم وتحديد السقوف المالية للحد الأدنى والأعلى للمعاش التقاعدي للمؤمن عليهم، بالإضافة إلى معالجة استثمار أموال المؤسسة، بالإضافة إلى أهمية قيام المؤسسة بإنجاز الحساب الختامي منذ نقل مقرها الرئيسي إلى العاصمة عدن مطلع العام 2019 وحتى العام 2021 لمناقشته في الاجتماع وإقرار خططها وموازناتها السنوية.

وفي ختام اللقاء، عبر معالي الوزيرين الأشول والزعوري ورئيس المؤسسة أحمد سيف، عن شكرهم وتقديرهم على حسن استقبال معالي الوزير الوالي، مؤكدين على أهمية العمل كفريق واحد تحت قيادة رئيس حكومة المناصفة د. معين عبدالملك في العاصمة عدن، والمساهمة الجادة من خلال مجلس الوزراء في تحسين الخدمات وصرف المرتبات، وتخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بلغاريا ُتحقق في صلة شركة بأجهزة اتصال لاسلكية انفجرت في لبنان

المكلا (حضارم اليوم) رويترز قال جهاز الأمن في بلغاريا اليوم الخميس إنه سيحقق مع شركة …