الرئيسية / تقارير واخبار / إدارة مدرسة الإيمان للتعليم الأساسي بنين تدشن المعرض العلمي للوسائل التعليمية وخامات البيئة

إدارة مدرسة الإيمان للتعليم الأساسي بنين تدشن المعرض العلمي للوسائل التعليمية وخامات البيئة

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

دشن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2021/11/16م مدير مدرسة الإيمان بنين الأستاذ/ جهاد باصرة بحضور الوفد التربوي المتمثل برئيس قسم التعليم العام بمكتب تربية مديرية المكلا الأستاذ/ خالد أحمد مخرج ومدراء المدارس ومعلمين ومعلمات من مدارس مختلفة وعدداً من الشخصيات البارزة بالمجتمع المدني وعدداً من أولياء أمور الطلاب والطالبات والضيوف بقص شريط افتتاح المعرض العلمي للوسائل التعليمية وخامات البيئة .

ثم استهلت الإفتتاحية بكلمة الأستاذ/ سليمان الحامدي شكر فيها الحاضرين جميعاً كلاً باسمه وصفته ووجه شكره الخاص لإدارة مدرسة الإيمان ولمكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت بقيادة الأستاذ/ جمال عبدون الوكيل الأول لوزارة التربية والتعليم ومدير تربية حضرموت لدعمه للأنشطة المدرسية وإنجاح المعرض .

وقد اشتمل المعرض على روسومات ومجسمات وآلات مفيدة ونادرة أظهر فيه الطلاب والطالبات إبداعاتهم الفكرية والفنية، حيث احتوى المعرض على عدة أركان منها :
1-ركن الآلات الموسيقية القديمة
2-ركن كيفية الزراعة
3-ركن البراكين
4-ركن التجارب الجغرافيا
5-ركن الرياضيات
6-ركن التراث
7-ركن الصور الفوتوغرافية
8-ركن اللغة العربية
9-ركن القرآن والإسلامية
10-ركن التجارب العلمية

حيث عبّر فيها الطلاب عن إبداعاتهم وقدراتهم من خلال شرحهم الدقيق والمتميز للرسومات والمجسمات والآلات وأهمية استخدامات الوسائل التعليمية في توصيل المعلومة للطالب .

وأشارت مشرفة المعرض الأستاذة/ مريم بن بريك بأن المعرض سيستمر لمدة ثلاث أيام يتم فيه تنظيم زيارات لأولياء الأمور وضيوف ومعلمين ومعلمات من مدارس مختلفة وأيضاً زيارة طلاب إلى المعرض للتعرف على أركان المعرض المنوعة .

وقد عبّر الأستاذ/ خالد مخرج عن انطابعه حول نجاح المعرض قائلاً : “أعبر عن سروري وسعادتي وأنا أشاهد ابداعات أولادنا وبناتنا من خلال هذا المعرض الممتلىء بالروسومات الجميلة والخلابة والمتميزة والمفيدة، وأوجه شكري الخاص إلى إدارة مدرسة الإيمان وللمعلمين والمعلمات الذي أوصلوا طلابنا إلى مرحلة الإبداع والإنتاج الفكري المذهل من خلال هذا المعرض المتميز من تقديم طلاب وطالبات مدرسة الإيمان، ونتمنى لهم المزيد من الإبداعات في الأعوام القادمة بإذن الله تعالى” .

وفي الخاتم أعرب مدير مدرسة الإيمان الأستاذ/ جهاد باصرة عن مدى سعادته بحضور الوفد التربوي والشخصيات المهمة بالمجتمع المدني ومدراء ومعلمين ومعلمات المدارس وأولياء الأمور والضيوف الكرام، كما ثمن جهود إدارة مكتب التربية والتعليم المبذولة لإنجاح هذا المعرض العلمي .

من – أ/ رائد باجابر

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مقتل مواطنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي برفح

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، مقتل مواطنين وإصابة آخرين في …