الرئيسية / أخبار محلية / جماهيرية انتقالي حضرموت تنظم ندوة عن دور النقابات والاتحادات العمالية في العمل الوطني وقيادة الجماهير في الأزمات

جماهيرية انتقالي حضرموت تنظم ندوة عن دور النقابات والاتحادات العمالية في العمل الوطني وقيادة الجماهير في الأزمات

المكلا(حضارم اليوم)خاص

نظمت الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، ندوة عن دور النقابات والاتحادات العمالية في العمل الوطني وقيادة الجماهير في الأزمات .

وأكدت الندوة التي حضرها الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون منسقية الجامعات ، والأستاذ عوض سالم باكونة رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بحضرموت ، على أهمية اضطلاع النقابات 

ونخب المجتمع بدورهم الوطني في قيادة الجماهير ، واستثمار طاقاتها وقدراتها الضاغطة على الحكومة ، فيما يحقق مصالح عامة المواطنين ويحدث التغيير الإيجابي المطلوب .

واستعرضت الندوة التي أدارها الأستاذ محمد برك الكثيري ، مدير الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة ، وشارك فيها مديرو الإدارات الجماهيرية في مديريات ساحل حضرموت ، الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد .. مفندة أسباب هذه الأزمات المتلاحقة التي أوصلت الناس إلى حافة الفقر .

داعية الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم ، بالتكاتف وتوحيد الكلمة والصف ، و الجهر بالصوت ، رفضا للفساد والعمل على اقتلاعه من حضرموت .

وشددت الندوة على أهمية رفض الفوضى ، والعمل بالطرق السلمية الذكية التي يمكنها أن تحقق المطالب ، ولاتتسبب في المزيد من المعاناة للمواطنين .

داعية نخب المجتمع وكوادره العلمية والثقافية والاجتماعية ورجال الدين ، إلى تصدر المشهد والبحث عن الأسباب الحقيقية للأزمات ، وطرح المعالجات ، والمبادرة بالتحرك السلمي لقيادة الجماهير لاانتزاع حقوقها .

شارك في الندوة ، الأستاذ أحمد سالم بارميل، رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالمحافظة ، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس منسقية جامعة أبين يهنئ الطالب”يسلم السعيدي” بمناسبة حصوله على المركز الثاني عالميا في مسابقة الحساب الذهني

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر تهنئة …