الرئيسية / تقارير واخبار / مليشيا الحوثي تستحدث نقاط جباية في مداخل مديريات بيحان

مليشيا الحوثي تستحدث نقاط جباية في مداخل مديريات بيحان

شبوة ( حضارم اليوم ) متابعات

استحدثت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، نقطتي تفتيش لجباية الأموال في مداخل مديريات بيحان، بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية في بيحان لـ”نيوزيمن”، إن المليشيات الحوثية استحدثت يوم (الأربعاء) نقطتي تفتيش لتحصيل جبايات مالية غير قانونية على الشاحنات والبضائع.

وأوضحت المصادر أن النقطة الأولى في مثلث الحمى – عسيلان – النقوب، فيما النقطة الثانية في مثلث بيحان – العلياء – حريب.

وتفرض عناصر مليشيا الحوثي، في النقطتين، على سائقي السيارات وشاحنات البضائع القادمة إلى المديريات الثلاث دفع مبالغ مالية كبيرة، بواقع 120 الف ريال على القاطرة الواحدة (الشاحنة الكبيرة) وخمسين ألف ريال على الدينا أو القلاب.

ومن شأن هذه الجبايات التعسفية أن تزيد من معاناة المواطنين، في بيحان، حيث إن التجار يضيفون المبالغ التي يدفعونها للمليشيات الحوثية، على سعر السلع، وبالنتيجة تنعكس على المواطن.

في سبتمبر الماضي، سيطر الحوثيون على مديريات بيحان الثلاث (عين والعليا وعسيلان)، بعدما انسحبت القوات الموالية للإخوان، والمحسوبة على الحكومة اليمنية، من المناطق الثلاث قبل وصول المسلحين الحوثيين، ليسيطروا عليها دون أي خسائر تذكر.

واستفاد الحوثيون كثيراً مما يصفها مراقبون بـ”خيانة شبوة” في خنق محافظة مأرب، من جهاتها الشرقية والجنوبية، وإسقاط أربع مديريات خلال شهر واحد، وقطع الطريق الرابط بين المحافظتين المتجاورتين والمحافظات الجنوبية، إضافة إلى الطريق الدولي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المنصورة تعقد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة تفعيل دور المراكز بالمديرية

عدن (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة …