الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يطالب السلطة المحلية بالتراجع عن الزيادة في أسعار الوقود ويدعوها إلى التعاطي الإيجابي مع مطالب المواطنين العادلة

انتقالي حضرموت يطالب السلطة المحلية بالتراجع عن الزيادة في أسعار الوقود ويدعوها إلى التعاطي الإيجابي مع مطالب المواطنين العادلة

المكلا(حضارم اليوم)خاص

دعت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، السلطة المحلية إلى التراجع عن الزيادة في أسعار المحروقات ، والتعاطي الإيجابي مع مطالب المواطنين العادلة ، وتوجيه شركة النفط ، بإيجاد المعالجة العادلة للمشكلة ، بمايضمن للتاجر حقه في الربح المعقول ، ولايتسبب في مزيد من المعاناة للمواطنين .

وحذرت في نفس الوقت من التغاضي عن الحروب الأخرى التي تشنها شرعية الإخوان على حضرموت ومحافظات الجنوب عامة ، مشيرة في هذا الصدد إلى قرار وزير الداخلية حيدان ، بتعيين إركان للقوات الخاصة في ساحل حضرموت ..
منبهة من أن هذا القرار ، تمهيد لمخطط كبير ، يستهدف النخبة الحضرمية ، ويسعى إلى انتزاع السيادة الأمنية منها .

وأصدر المجلس بيان جاء فيه:

في تزامن خبيث مع مايمر به أبناء حضرموت من منغصات معيشية ، وحرب اقتصادية وخدمية  شعواء ، أقدم وزير الداخلية الإخواني إبراهيم حيدان ، على تعيين شخصية من خارج المحافظة ، في منصب أركان القوات الخاصة ، مايمثل استهدافا جديدا لحضرموت وأمنها واستقرارها ، وتحديا لإرادة أبنائها وتطلعاتهم لإدارة شؤونهم بأنفسهم .

أن هذا القرار المتزامن مع ماتشهده حضرموت من حالة غليان وغضب ، جراء ارتفاع أسعار الوقود ، يشير إلى خطورة المؤامرة ، والحروب المتعددة التي تشنها شرعية الإخوان على شعب الجنوب عامة الأمر الذي يفرض علينا جميعا التنبه لها ، والوقوف أمامها بوعي وإدراك .

إننا في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، إذ نبارك الخطوات السلمية الواعية لأبناء حضرموت، الرافضة للزيادة المبالغ فيها في أسعار الوقود ، ونؤيد الدعوات السلمية للعصيان المدني ، التي لا تتسبب في الفوضى ، بقطع الطرق أو إجبار للمواطنين على إيقاف مركباتهم ، ونطالب السلطة المحلية بالتعاطي الإيجابي مع مطالب المواطنين العادلة ، وتوجيه شركة النفط ، بإيجاد المعالجة العادلة للمشكلة ، بمايضمن للتاجر حقه في الربح المعقول ، ولايتسبب في مزيد من المعاناة للمواطنين ، فإننا في نفس الوقت نحذر من التغاضي عن الحروب الأخرى التي تشنها شرعية الإخوان على حضرموت ومحافظات الجنوب عامة  .

وندق ناقوس الخطر من مخططات إعادة الفوضى والإرهاب إلى مدن ساحل حضرموت ، التي يسعى لتنفيذها الوزير الإخواني ، بالقرارات الهادفة لتقوية جهاز القوات الخاصة ، بعناصر من جماعته المؤدلجة ، لتكون بديلا لجهاز الأمن العام وموازياً للنخبة .

ونعلن رفضنا ومقاومتنا ، بكل ما أوتينا من قوة ، لهذا القرار غير الشرعي ، المتجاوز لاتفاق الرياض ، وصلاحيات محافظ حضرموت وقيادتها الأمنية .

ونرى فيه تهديدا لتماسك النخبة الحضرمية والأجهزة الأمنية ، وتقويضا لسيادتها الأمنية على ساحل حضرموت .

ونحث السلطة المحلية وقيادات النخبة والأجهزة الأمنية، على رفض القرار والتصدي بحزم للمخطط الإخواني التآمري ، على النخبة الحضرمية ، المنجز الذي ينبغي على كل حضرمي صيانته و المحافظة عليه .

حفظ الله حضرموت وأمنها ، ورفع عنها البلاء والغلاء .

صادر عن :
الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت
المكلا||الأربعاء/27/أكتوبر/2021م

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …